يخوض ليفربول الإنجليزي دور نصف النهائي من الدوري الأوروبي بمعنويات وصلت للسماء، بعد العودة المذهلة أمام بروسيا دورتموند الألماني في دور ربع النهائي على ملعب أنفيلد.

وأوقعت القرعة فياريال الإسباني وليفربول في مواجهة قوية بنصف النهائي، الذي تقام مباراة الذهاب منه 28 أبريل (نيسان) الجاري بملعب المادريغال، والإياب 5 مايو (أيار) المقبل بإنجلترا.

فبينما تجاوز فياريال عقبة سبارتا براغ التشيكي بسهولة، عانى ليفربول الأمرين وأمضى ليلة عصيبة قبل أن يتمكن من التأهل والاحتفال بذلك وسط جمهوره، وفقا لوكالة افي.

وبعد تعادلهما في ذهاب ربع النهائي 1-1 والتأخر 1-3 في الإياب، نجح ليفربول في تسجيل 3 أهداف خلال 25 دقيقة وانتزع الفوز 4-3 على ملعب أنفيلد.

وبهذه الطريقة بلغ ليفربول نصف نهائي بطولة دوري أوروبا بعد 6 أعوام من خسارته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في نفس الدور.

وفاز الفريق الإنجليزي فقط على روبين كازان الروسي 1-0 ثم بوردو الفرنسي 2-1، ليتعادل في مباراتيه الأخريين أمام نفس الفريقين بنتيجة واحدة هي 1-1، إضافة إلى تعادلين 1-1 و0-0 مع سيون السويسري.

وفي دور 32 أقصى الإنجليز أوغسبورغ الألماني بهدف سجله جيمس ميلنر من ركلة جزاء في مباراة العودة، ثم أخرجوا خصمهم اللدود مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ16 بهدفين في مباراة الذهاب، قبل أن يتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في الإياب على ملعب أولد ترافورد.

ويصل ليفربول لدور ربع النهائي بحثاً عن فرصة خوض نهائي الأوروبي على حساب فياريال الإسباني، بعد 9 أعوام من آخر نهائي ظهر فيه لكنه انتهى بهزيمة 1-2 أمام ميلان الإيطالي في أثينا بدوري الأبطال.

ويمكن للفريق الإنجليزي، الذي يحتل الآن المركز الثامن بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الخامس المؤهل للمشاركة في اليوروبا ليغ لنسختها في الموسم المقبل، أن يستغل هذه البطولة ليستعيد هيبته المفقودة على المستوى القاري.