يواجه مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم جولين لوبتيغي، مأزقاً حقيقياً قبل لقاء فريقه الودي مع مضيفه منتخب فرنسا غداً الثلاثاء، في ظل سعيه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب "الديوك" وكذلك منح لاعبيه البدلاء فرصة المشاركة في المباراة.

ويبدو الأمر مغرياً بالنسبة للوبتيغي للدفع بعناصره الأساسية أمام فرنسا، عقب ظهورهم بشكل لافت خلال فوز المنتخب الإسباني الكبير 4-1 على ضيفه منتخب إسرائيل الجمعة الماضي، بمدينة خيخون الإسبانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا العام المقبل، ليواصل الفريق صدارته للمجموعة السابعة.

ولكن المدرب الإسباني يواجه مزيداً من الضغوط بضرورة منح الفرصة لعدد من المهاجمين الأكفاء للاستعانة بهم في المواجهة الودية المرتقبة.

ويبدو جناح برشلونة الإسباني السابق جيرارد ديلوفيو، وبيدرو رودريغيز الذي عاد لقائمة منتخب إسبانيا مرة أخرى، والمهاجمين ألفارو موراتا وإياغو أسباس، ضمن أبرز العناصر التي لا تريد العودة لأنديتها بعد انتهاء مباريات الأجندة الدولية، دون أن يشاركوا بفاعلية مع منتخب (لاروخا).

وجاء استدعاء ديلوفيو للمنتخب الإسباني مجدداً ضمن أبرز مفاجآت لوبتيغي، الذي منح فرصة العودة مرة أخرى للاعب بعدما فقد مكانه في قائمة الفريق منذ رحيله عن برشلونة ومروره بتجربتين غير ناجحتين مع فريقي إشبيلية الإسباني وإيفرتون الإنجليزي، قبل أن يستعيد الكثير من مستواه مع ميلان الإيطالي، الذي انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة.

وربما يتسبب الأداء الطيب الذي يقدمه ديلوفيو هذا الموسم في إغراء إدارة برشلونة لاستخدام بند إعادة شرائه مجدداً الصيف المقبل.

وقال ديلوفيو الأسبوع الماضي: "كان هناك الكثير من التوقعات بشأني عندما كنت لاعباً في برشلونة، لكنني أريد فقط الآن مواصلة التركيز في الاستمتاع باللعب مع ميلان".

وأضاف لاعب برشلونة السابق: "مازلت أتذكر المقارنات التي كانت تجريها الصحف بيني وبين (ليونيل) ميسي، وهو ما تسبب في تزايد الضغوط التي ألقيت على كاهلي خلال تواجدي مع برشلونة".

من جانبه، يتصدر أسباس قائمة الهدافين الأسبان في بطولة الدوري هذا الموسم، وساهمت أهدافه وعروضه القوية في تأهل فريقه سيلتا فيغو لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وللدور قبل النهائي في كأس ملك إسبانيا.

وخاض أسباس (29 عاماً) أول مباراة رسمية له مع منتخب إسبانيا الجمعة الماضي، بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني أمام إسرائيل، غير أنه من المرجح أن يلعب منذ البداية في باريس.