اتهم حزب العدالة والبناء والذي يعتبر الواجهة السياسية لجماعة الاخوان المسلمين الليبية المفتي المعزول الصادق الغرياني بالتحريض الصريح على استباحة دماء كل من انتهج الوفاق الوطني ودعم الاتفاق السياسي.

وقال الحزب في بيان اصدره امس الجمعة، إنه يتابع الاتهامات التي يطلقها "الغرياني" من حين لآخر خلال التعبير عن آرائه عبر وسائل الإعلام المختلفة، وآخرها ما جاء خلال حلقة الأربعاء لبرنامج "الإسلام والحياة" عبر قناة التناصح الفضائية.

وأضاف الحزب أنه يرفض الاتهامات المتكررة للموقّعين على الاتفاق السياسي وداعميه، ووصفهم من قبل الغرياني بالعمالة وبائعي الوطن، ودعوتهم للتوبة عن اجتهادهم، معتبرا أن هذه الاتهامات مردودة على من أطلقها.

واعتبر حزب العدالة والبناء أن تصريحات المفتي المعزول رأيا سياسيا لاعلاقة له بالفتوى، ويختلف تماما مع رؤية الحزب واجتهاده لحل الأزمة التي تشهدها البلاد، محذرا من توظيف الفتوى لتمرير الآراء السياسية ولتحشيد الرأي العام خلفها.

وأوضح الحزب أنه وقَّع على الاتفاق السياسي ودعمه، حرصا منه على القيام بمسؤولياته الوطنية، وسعيا مع شركاء الوطن لإنهاء الصراع المسلح وحقن الدماء وإحلال الأمن والاستقرار والبدء في التحول الديمقراطي نحو تأسيس دولة القانون والمؤسسات.

ودعا حزب العدالة والبناء الجميع إلى التسامي عن كافة الخلافات وجمع الصف تحت مشروع التوافق الوطني في إطار الاتفاق السياسي، وإن كان لا يحقق كل الرغبات بدلا من رفع شعارات رص الصفوف دون تقديم مشروع سياسي قابل للحياة، والاصرار على الاستمرار في عرقلة تنفيذ الاتفاق بمختلف الوسائل والأساليب.