إتفق أعضاء لجنة الحوار السياسي المجتمعون اليوم الثلاثاء 24 جانفي/ يناير 2017 بمدينة الحمامات التونسية, على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي من ثلاثة أعضاء يتولون الإختصاصات الرئاسية المنصوص عليها في الإتفاق السياسي, على أن يتم اتخاذ القرارات بينهم بالتوافق و توسيع مجلس الدولة ليتكون من الأعضاء المنتخبين في عام 2012.

كما اتفق أعضاء لجنة الحوار السياسي المجتمعون بالحمامات التونسية على إختيار رئيسا لحكومة الوفاق الوطني من خارج أعضاء المجلس الرئاسي يتولى الإختصاصات التنفيذية مع وزرائه.

و بحسب بيان صادر عن أعضاء لجنة الحوار السياسي المجتمعين بالحمامات, فإنه يتولى منصب رئيس القائد الأعلى للجيش الليبي و يمارس مهامه مجلس يتكون من رئيس مجلس النواب  و رئيس المجلس الأعلى للدولة و عضو من المجلس الرئاسي تتم تسميته من المجلس الرئاسي.

كما تم الإتفاق على تطبيق الالية المنصوص عليها في قانون إنتخاب مجلس النواب بشأن العضوية بعد إلتزام مجلس النواب بتطبيق المواد 16/17 من الإتفاق السياسي.

إلى ذلك اتفق المجتمعون على ضرورة تفعيل المادة 52 من الإتفاق السياسي بشأن إنتهاء مدة عمل الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور, و ذلك خلال شهر من التوقيع على هذه التعديلات.