نفى مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، أن يكون تحلى بالسلبية عندما قال إن فريقه خرج من سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأصر بعد الفوز 3-1 على هدرسفيلد تاون أمس الثلاثاء على أنه ببساطة يتحلى بالواقعية.

وبعد الخسارة 0-1 أمام ويست هام يونايتد يوم السبت في الدوري الممتاز، قال كونتي إن "تشيلسي لم يعد في موقف يسمح له باجتياز مانشستر سيتي وأن فريقه لم يدخل من البداية أجواء المنافسة".

ورغم الفوز بسهولة في ضيافة هدرسفيلد وتأخر تشيلسي بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي، الذي يواجه سوانزي سيتي اليوم الأربعاء، لا يعتقد كونتي أنه من الواقعية الحديث عن إمكانية اللحاق بسيتي.

وقال المدرب الإيطالي: "هذه الحقيقة، مانشستر سيتي خاض 16 مباراة وفاز 15 مرة وتعادل مرة، نحن في 17 مباراة خسرنا أربع مرات، عند وجود منافس مثل مانشستر سيتي يفوز في كل مباراة يكون من الصعب التفكير في اللحاق بالصراع على اللقب".

وتابع كونتي: "يجب أن نتحلى بالواقعية وأن نقول الحقيقة، أفضل قول الحقيقة عن قول كذبة جيدة، أنا أتبع هذا الأسلوب... أفضل الحديث بأمانة شديدة مع لاعبي فريقي ومع مشجعينا أيضاً".

وأكد كونتي أن "الواقعية لن تمنع فريقه، الذي سيلعب في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة في فبراير شباط المقبل، من مواصلة القتال حتى النهاية".

وقال مدرب تشيلسي: "هذا لا يعني أننا لا نريد اللحاق بالمنافس لكننا نأمل في تراجع حاد (لسيتي) وننجح في الفوز بكل مباراة بالمسابقة، في هذا الدوري لا يجب نسيان أن المنافسة صعبة جداً، في كل مباراة يجب بذل 120 بالمئة من المجهود الممكن وإلا ستفقد النقاط".