أفادت وسائل إعلام كوستاريكية أن الطاقم الطبي للاتحاد الوطني لكرة القدم أوصى نادي ريال مدريد الإسباني بإجراء جراحة للحارس كيلور نافاس، لعلاج الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن مئوية كوبا أمريكا.

وقال طبيب المنتخب الكوستاريكي، أليخاندرو راميريز في تصريحات لوسائل إعلام كوستاريكية من الولايات المتحدة: "تم التأكد من أن الإصابة يمكن أن تسوء بشكل أكبر، ولهذا فإن الاتحاد أوصى بأن العلاج الأفضل لها هو التدخل الجراحي".

ويعاني نافاس، الذي لم يسافر للانضمام لمعسكر المنتخب، من التهاب في وتر أكيلس بقدمه اليسرى، وهي الإصابة التي تلازمه منذ كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي كان يعالج منه حتى الوقت الراهن بالراحة والعلاج، وفقا لوكالة افي.

وقالت صحيفة "لا ناسيون" الكوستاريكية اليومية أن نافاس سيخضع للعملية الجراحية الأسبوع المقبل في هولندا، وأن فترة التعافي ستستغرق نحو عدة أشهر.

إلا أن الاتحاد الكوستاريكي نفى أن يكون قد وصله تأكيد رسمي من ريال مدريد بهذا الصدد.

وكان نافاس شارك في تتويج الفريق "الملكي" بدوري أبطال أوروبا السبت الماضي أمام أتلتيكو مدريد، قبل أن يعلن النادي عن إصابته بعد اللقاء وأرسل الفحوصات الطبية للاتحاد، ليوصي بعد ذلك الطاقم الطبي للاتحاد بضرورة التدخل الجراحي.

وتلعب كوستاريكا في المجموعة الأولى إلى جانب كل من الولايات المتحدة، البلد المضيف، وكولومبيا وباراغواي، إذ يعد غياب نافاس عن "لوس تيكوس" ضربة موجعه لهم.