عبر يورغن كلوب مدرب ليفربول عن "فخره"، بعدما أنهى الموسم ضمن فرق المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز محققا "ثاني أفضل هدف" على حد تعبيره، رغم أن هذا كان محل شك بعد تراجع مستوى الفريق في يناير الماضي.

وبدا أن ليفربول ينهار مع بداية العام الجديد، وفاز مرة واحدة في 9 مباريات بجميع المسابقات، وتحقق ذلك أمام بليموث المغمور في كأس الاتحاد الإنجليزي، وخسر في الدوري أمام هال سيتي وسوانزي سيتي.

وتقلصت بذلك فرص ليفربول في المنافسة على اللقب، كما أثيرت شكوك حول قوة تشكيلة كلوب، لكن بانتصاره 3-صفر بملعبه على ميدلسبره، أمس الأحد، حافظ الفريق على المركز الرابع على حساب أرسنال.

وإذا اجتاز ليفربول الدور التمهيدي مع بداية الموسم المقبل، فإنه سيلعب في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط في 7 مواسم، بعدما غاب عن كل المنافسات القارية هذا الموسم.

وقال كلوب للصحفيين: "لست متأكدا إن كان إنهاء الموسم في المربع الذهبي هدف لجميع مشجعي ليفربول، لكن أعتقد أنه ثاني أفضل هدف. منذ أسابيع أدركنا أن هذا هو أقصى ما يمكننا تحقيقه وحققناه بالفعل، لذا يسود شعور رائع الآن".

وتابع المدرب الألماني: "أعتقد أننا أظهرنا مجددا جدارتنا بهذا المركز. جمعنا 76نقطة وهذا رقم رائع. نعرف جميعا ما حدث في يناير".

وسجل جورجينو فينالدم هدفا قبل نهاية الشوط الأول ليهدئ أعصاب مشجعي ليفربول، ثم أضاف فيليب كوتينيو وآدم لالانا هدفين، لينهي ليفربول المسابقة متفوقا بنقطة واحدة على أرسنال.

وواصل كلوب: "أنا فخور باللاعبين. فعلوا كل شيء وتحقق كل ماتمناه الجميع قبل بداية اللقاء والآن يجب أن نحتفل".

وأكد كلوب أنه سيعمل جاهدا للتأكد من قدرة ليفربول على المنافسة في أهم بطولات الأندية الأوروبية.

وأوضح: "إنها أهم بطولة بالنسبة لي ونود المنافسة عليها. يحتاج ليفربول للظهور بها بشكل قوي. سننافس بقوة وسنستعد للقتال لأننا نود المشاركة. إنها بطولة رائعة. يجب أن نتخذ خطوات وأن نكون بين أفضل فرق العالم لأننا ضمن أفضل هذه الأندية بالفعل".