أعلن كريستال بالاس الإنجليزي لكرة القدم، أمس الاثنين، تعاقده مع المدرب الهولندي، فرانك دي بوير، لمدة 3 سنوات خلفا لسام آلاردايس المستقيل من منصبه بنهاية الموسم الماضي.

وأشاد رئيس نادي كريستال بالاس، ستيف باريش، بالتعاقد مع دي بوير، الذي قال بدوره في مؤتمر صحفي: "الهدف أن نكوّن فريقا قويا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لا أن نعاني لتفادي الهبوط، هذا هو هدفنا الرئيسي، وإذا حققنا أفضل من ذلك سيكون الأمر جيدا".

وتابع: "لم أقابل اللاعبين بعد، ويجب أن ألتقي بهم قبل البحث في التعاقدات، لكننا نتطلع إلى ضم لاعب أو اثنين، إذا كان ذلك ضروريا".

وحقق فرانك دي بوير (47 عاما) نجاحات رائعة مع أياكس أمستردام الهولندي، وقاده إلى لقب الدوري المحلي 4 مرات متتالية، لكنه أقيل من منصبه في إنتر ميلانو الايطالي الموسم الماضي، بعد أشهر قليلة فقط على تعيينه بسبب سوء النتائج.

وكان فرانك مع شقيقه رونالد من أفراد المنتخب الهولندي، الذي نال الإعجاب أواخر القرن الماضي ووصل إلى نصف نهائي مونديال فرنسا 1998 قبل أن يخسر بصعوبة أمام نظيره البرازيلي بركلات الترجيح.

واستقال آلاردايس من منصبه في مايو الماضي لأسباب عائلية، بعد 5 أشهر فقط على توليه المهمة، وأنهى كريستال بالاس الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الرابع عشر.