روى النجم السينمائي الأمريكي توم كروز في مقابلة مع وكالة فرانس برس المشاق التي واجهت تصوير أحدث أفلامه "المهمة المستحيلة: السقوط"، متطرقاً خصوصاً إلى مواصلته أداء مشاهده رغم إصابته في الكاحل بدافع من حس "المسؤولية" لديه.

وقال الممثل البالغ (55 عاماً) بطل فيلم "توب غن" (1986) "تعرضت لكسور في حياتي، لكن هذا الحادث كان صعباً، وهو أنهى أداء مشاهده رغم الإصابة وعاد إلى موقع التصوير بعد ستة أسابيع فقط على الحادثة.

وقال الممثل الأميركي خلال ملتقى "سينما كون" في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية حيث كان يروج للجزء السادس من سلسلة أفلام "ميشن إيمباسيبل" الذي يبدأ عرضه في 27 يوليو (تموز) في الولايات المتحدة: "كان الأمر صعباً جداً لأنهم كانوا يخشون ألا أكون قادراً على الركض على مدى تسعة أشهر على الأقل وكنت في ذروة فترة التصوير.

 كان هناك موعد لخروج العمل في الصالات ومسؤولية يتعين علي حملها، لم أرد وقف التصوير"، واضطر منتجو فيلم "المهمة المستحيلة: السقوط" الذي كان يُصور في لندن عند حصول الحادثة، إلى وقف العمل بعد اصطدام الممثل بجدار إسمنتي عند قفزه من مبنى إلى آخر رغم أنه كان معلقا بحبال للسلامة.

وأوضح توم كروز بعد الحادثة "أدركت فوراً أن ركبتي كسرت ولم أكن أريد إعادة المشهد لذا نهضت وواصلت التصوير".

وأشار المخرج كريس ماكواري الذي سبق أن تولى إخراج فيلم "ميشن إيمباسيبل: روغ نايشن" (2015) و"جاك ريتشر" (2012) إلى أنه "لم يأل جهدا" لضمان الإبقاء على هذا المشهد، وهو رابع المشاهد التي صُورت، في عملية التوليف.

وبعد عودته إلى موقع التصوير، أمضى توم كروز ساعات عدة يومياً في جلسات إعادة تأهيل كما في تسلق جبل في النروج للمساعدة في شفاء كاحله.

وأكد كروز: "عندما ستشاهدون مشهد السباق في الفيلم، لقد صورته برجل مكسورة بكل معنى الكلمة، لكنني تمكنت من بلوغ حالة جسدية لم يعد يؤدي ذلك فيها إلى مزيد من الأذى".

عودة "توب غن؟"

وسبق أن شارك الممثل في أكثر من خمسين فيلما على مدى أربعة عقود، وهو معتاد على تصوير بعض المشاهد الخطرة بنفسه.

وأوضح كروز الذي تزوج سابقا من الممثلتين نيكول كيدمان وكايتي هولمز أن أفلام "المهمة المستحيلة" كانت "جزءاً مهما من حياتي، لقد كان ذلك أول فيلم أنتجته، أعشق تجسيد هذه الشخصية، هذا عمل نحلم بأن يرغب الجمهور بمشاهدته دوماً".

ويكرس توم كروز الأشهر المقبلة لتصوير تكملة فيلم الخيال العلمي "إيدج أوف تومورو" (2014) غير أن العمل الذي يثير الحماسة الأكبر لدى محبي النجم الأمريكي يبقى بلا شك العودة المحتملة لشخصية مافيريك بطل فيلم "توب غن" إلى الشاشة الكبيرة.

ومن المقرر أن يبدأ جوزف كوسينسكي مخرج "توب غن: مافيريك" التصوير خلال صيف العام الحالي على أن يخرج العمل إلى الصالات في يوليو 2019، غير أن توم كروز بدا متحفظاً حيال الموضوع.

وقال كروز بابتسامته المعهودة "سنرى ما سيؤول إليه هذا الموضوع، سنرى ما اذا كان العمل سيبصر النور"، وأضاف مازحاً: "سأكشف لكم عن الموضوع، لكن يتعين علي قتلكم بعدها".