شهدت مواجهات دور الـ16 بمونديال كرة اليد الذي تحتضنه فرنسا مفاجآت من العيار الثقيل بخروج كل من منتخب ألمانيا والدنمارك على يد قطر، والمجر على الترتيب، في الوقت الذي ودع فيه المنتخب المصري البطولة بالخسارة أمام كرواتيا بفارق هدفين.

وكان عقد المتأهلين لدور الـ16 قد اكتمل بتأهل المنتخب الكرواتي على حساب نظيره المصري بنتيجة (21-19) في مباراة شهدت أداء متبياناً لأحفاد الفراعنة على مدار شوطي اللقاء، بحسب وكالة افي.

وشهد الشوط الأول تفوقاً واضحاً من جانب كرواتيا حتى أن الفارق وصل في بعض الأحيان لـ7 أهداف، حتى انتهى الشوط الأول بنتيجة (13-7).

وفي الشوط الثاني، ارتدى لاعبو المنتخب المصري ثوب الإجادة وكانوا نداً قوياً للمنتخب الكرواتي، وتمكنوا من تقليص الفارق لهدفين في بعض أوقات الشوط، لكن في النهاية كان الفوز من نصيب الفريق الأوروبي بنتيجة (21-19).

وبهذه النتيجة ستضرب كرواتيا موعداً مع إسبانيا، التي تغلبت على البرازيل بصعوبة بنتيجة (28-27)، في ربع النهائي 24 من الشهر الجاري.

وكان المنتخب السويدي واصل عروضه القوية منذ بدء البطولة بعدما دهس بيلاروسيا بنتيجة (41-22).

أما سلوفينيا فتمكنت من مفاجأة روسيا، بطلة العالم مرتين، بعدما تغلبت عليها بنتيجة (32-26) لتنتظر قطر، وصيفة العالم، التي حققت مفاجأة مدوية بإقصاء ألمانيا، بطلة أوروبا، بصعوبة (21-20).

وفيما يلي جميع مواجهات ربع النهائي التي ستقام جميعها 24 من الشهر الجاري:

- النرويج-المجر

- فرنسا-السويد

- سلوفينيا-قطر

- إسبانيا-كرواتيا