عبّرت كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب الليبي ، الثلاثاء ، عن بالغ أسفها من تصريحات أمين جامعة الدول العربية على ما سماه الشرعية الدولية والذي صرح فيه بأن المجلس الرئاسي المقترح هو من تمت دعوته لتمثيل ليبيا في القمة العربية دون أدنى مراعاة لميثاق الجامعة العربية.

وقالت كتلة السيادة الوطنية في بيان توصلت "بوابة افريقيا الاخبارية" على نسخة منه، إن أمين عام الجامعة العربية "ضرب الشرعة المحلية لإحدى الدول الأعضاء وسيادتها في الوقت الذي من المفروض أن تكون الجامعة هي من تحافظ على سيادة الدول الأعضاء".

واستنكرت كتلة السيادة الوطنية ما اسمته بالتدخل المقصود في الشأن الداخلي الليبي ، داعية الجامعة العربية المتمثلة في أمينها العام إلى أحترام شرعية وسيادة الدولة الليبية، الشيء الذي من شأنه أن يترك بالغ الأثر على هذه المؤسسة، التي باتت في السنوات الأخيرة لا تجر إلا الوبال والانتهاك لسيادة الدول الأعضاء من فلسطين إلى العراق وسوريا واليمن ثم إلى ليبيا.

ودعت كتلة السيادة الوطنية مجلس النواب إلى اتخاذ قرار بتعليق عضوية الدولة الليبي في الجامعة ردا على مثل هذه الاختراقات المخالفة لميثاق الجامعة العربية ، مؤكدة تمسكها بحق الشعب الليبي في أن يتم تمثيله في المحافل الدولية وفقا لما نص عليه الإعلان الدستوري المؤقت وتعديلاته والتشريعات المعمول بها في الدولة الليبية.