أكدت ميليشيات ما تسمى ( الشهيد محمد الكيلاني – الفاروق – الشهيد حمدى بن رجب ) بيان أطلعت عليه "بوابة أفريقيا الإخبارية"، على تكلفيها من قبل ما تسمى غرفة عمليات المنطقة الغربية دون تحديد تبعيتها لأي جهة، ومديرية أمن الزاوية، ومجلس حكماء وأعيان وشورى الزاوية بالتدخل لما وصفته بفض " النزاع " بالرايات البيضاء.

وأوضح البيان الصادر مساء أمس الثلاثاء، بأنه جرى منع قوتهم من الدخول إلى صبراتة من قبل مجموعة محسوبة على طرف من أطراف النزاع داخل المدينة، وأن كتائبها رجعت إلي ثكنة عسكرية قريبة من نقطة الإشتباك.

وكشف عيون فى تواصلهم مع بوابة أفريقيا الإخبارية، بأن ميليشيات إرهابية يترأسها شعبان هدية المعروف بـ " أبوعبيدة الزاوي " تتكون من (الفاروق – بن رجب – الكيلاني ) توقف ألياتها المسلحة والعربات المصفحة فى مناطق قريبة من أبوعيسي فى محاولة لعبور المطرد وصرمان من أجل الوصول إلى صبراتة ودعم مليشيا ما تسمى " الشهيد أنس الدباشي " المتورطة فى عمليات ارهابية وإجرامية وقضايا تهريب وتجارة البشر فى غرب ليبيا.

وتعتبر ميليشيات الفاروق والكيلاني وبن رجب أحد أبرز الكتائب المصنفة بالمتشددة فى مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس يقودها عدد من القيادات الإرهابية والأذرع الإخوانية المتطرفة، وتتبع لكل من سامي الساعدى والصادق الغرياني وخالد الشريف ويترأسها فى المنطقة أبوعبيدة الزاوي أحد أبرز المتشددين فى غرب البلاد.