كشفت  قوة الردع الخاصة بطرابلس تفاصيل اعتقاله للمبروك حنيش في عملية أمنية وصفتها بالمهمة.

وقالت قوة الردع  في منشور على صفحتها في الفيسبوك إن الكل  تابع التشكيل العسكري الذي دخل الى منطقة ورشفانة الأيام الماضية والقادم من الجنوب اشتبك مع القوات الأمنية بمدينة غريان ،حيث تمكّن من الدخول إلى منطقة ورشفانة وتمركز بأحد المعسكرات بالعزيزية .

وأكدت قوة الردع أن المخطط  لدى تلك القوة هو السيطرة على مداخل مدينة طرابلس بالاتفاق مع بعض التشكيلات المتواجدة داخل طرابلس إلا أن القوات الأمنية والعسكرية في طرابلس بادرت بالهجوم على هذه المجموعة وإفشال مخططهم.

وأضافت قوة الردع أنها راقبت تحركات الشخص المسؤول عن قدوم هذه الجماعات الإجرامية المسلحة والتي تحتوي على مرتزقة من دولة السودان، ومن خلال عملية أمنية مشتركة تم إلقاء القبض على المدعو المبروك جمعة سلطان احنيش الملقب بــ(الوادي) رفقة السوداني المدعو (إمام داوود محمد الفقي).

وقالت قوة الردع إن الشخص السوداني هو  المسؤول عن هذه القوة البالغ عددها 120مقاتل من حركة العدل والمساواة السودانية، وباعتبار هذه القوة مرتزقة وتقاتل لأجل المال، استطاع المدعو أحمد الدباشي الملقب بــ(العمو) إيجاد وسيلة تواصل مع المسؤول لهذا التشكيل المسلح حيث جرى بينهم لقاء وكان بصدد الترتيب وتسهيل مرور هذه المجموعة للقتال في صفوفه للعودة لمدينة صبراتة.