سيطرت القوات الخاصة اليوم الثلاثاء، على مواقع جديدة في منطقة القوارشة، غربي بنغازي. ولم تبّين القوات الخاصة على حسابها الرسمي على موقع تويتر طبيعة المواقع الجديدة التي سيطرت عليها.

وقالت القوات الخاصة، إن قواتها أحرزت تقدماً وسيطرت على مواقع جديدة في منطقة القوارشة. وأضافت أنها تمكنت من تدمير عربة "بي أم بي" تابعة للتنظيمات الإرهابية .

وتخوض القوات الخاصة ووحدات أخرى من الجيش الليبي منذ نحو شهرين معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية المتمركزة غرب بنغازي. وأعلنت القوات الخاصة أن لغماً أرضياً انفجر في أحد المنازل ما أدى إلى إصابة جندي. وغالباً ما أدت المفخخات والألغام المزروعة في محاور القتال، إلى مقتل وجرح العديد من الجنود خلال عمليات التمشيط.

وتابعت القوات الخاصة، أن مدفعية الجيش الليبي استهدفت اليوم نقاط تجمع وتمركز للإرهابيين قرب بوابة القوارشة الواقعة على الطريق الساحلي الغربي الرابط بين بنغازي وغرب البلاد . وقالت مصادر متطابقة، إن جنديين قتلا خلال معارك يوم أمس الاثنين، في منطقة القوارشة؛ حيث أعلنت المصادر عن مقتل الجنديين أحمد الخرم وموسى المنفي.

إلى ذلك أجرت مقاتلات تابعة لقوات سلاح الجو الليبي، اليوم، عدة طلعات استطلاعية، في سماء بنغازي. ولم يتأكد بعد، بشكل رسمي، قيام المقاتلات بشن ضربات ضد مواقع التنظيمات الإرهابية، لكن مصادر قالت إن الجولات الاستطلاعية لسلاح الجو، رصدت مخزنين للأسلحة والذخيرة تابعة للإرهابيين، في محوري القوارشة وقنفودة.

وأضافت المصادر، أن المقاتلات قصفت مخزني الأسلحة، ودمرتهما بشكل دقيق.