وجه رئيس المؤسسة الليبية للإستثمار " د. علي محمود " كتاباً إلى رؤوساء وأعضاء مجالس الإدارة والمدارء التنفيذيون  والعامون تحصلت بوابة أفريقيا الإخبارية على نسخة منه، طلب من خلاله عدم التعامل أو التواصل مع أي أجسام أخرى موازية بأي شكل من الأشكال والوقف الفوري لأي علاقات عمل او مراسلات او تنسيق معهم.

وأكد رئيس المؤسسة الليبية للإستثمار التابعة للمجلس الرئاسي على أن يكون العمل من العنوان المثبت فى عقد التاسيس والنظام الأساسي المعتمد إعتمادا صحيحا والمباشرة الفورية فى الانتقال الى المقرات المعتمدة.

الجدير بالذكر أن عدد من المؤسسات و الشركات الاستثمارية  التابعة المؤسسة الليبية للاستثمارات الخارجية تعمل في مالطا و الاردن و تونس و كانت قد خرجت من طرابلس أثناء عملية فجر ليبيا .  ويري المراقبون  للشأن الاقتصادي  الليبي أن نجاح المؤسسة في إعادة هذه الشركات إلي مقراتها في ليبيا  سيسهم  في  التقليل من حجم الانقاق  علي هذه المؤسسات و يساهم في حماية الموارد المالية  لها .  و في نفس السياق  أصدر ديوان الرقابة تعليمات للكل الشركات الوطنية بضرورة ارجاع قواعد البيانات و المعلومات الخاصة بها إلي البلاد  لخطورة تواجدها في الخارج .