قتل مسلحون يشتبه بأنهم من جماعة بوكو حرام، أربعة أشخاص أمس الأحد في كمين على الطريق في ولاية بورنو الواقعة في شمال شرق البلاد، حسبما قال مصدر عسكري.

وأضاف المصدر العسكري أن سيارة تقل 6 أشخاص تعرضت لهجوم على طريق دامبوا بيو بالقرب من قرية نواجوركو النائية قرب التاسعة والنصف صباحا.

وشنت الجماعة المتشددة التي قتلت آلاف الأشخاص خلال حملتها المسلحة المستمرة منذ 6 أعوام عدة هجمات على طريق دامبوا بيو خلال العامين الماضيين.            

وبورنو هو المكان الذين نشأت فيه حركة بوكو حرام التي قتلت أكثر من 600 شخص في غارات وتفجيرات منذ تولي الرئيس محمد بخاري الحكم في 29 مايو متعهدا بسحق الجماعة.

على صعيد آخر، اعتقل الجيش النيجيري 6 عناصر مفترضين في مجموعة مسلحة خلال عملية قام بها في منطقة دلتا النيجر (جنوب)، وذلك غداة هجوم قتل خلاله 4 عسكريين وشرطي.            

وأعلن متحدث باسم الشرطة النيجيرية أن شرطيا و4 جنود قتلوا الجمعة في هجوم يشتبه بأن قراصنة بحريين قاموا به ضد قاعدة عسكرية في نمبي في ولاية بايلسا جنوب نيجيريا.            

وردا على هذا الهجوم، قام الجيش بعملية انتقامية ضد معسكر لمسلحين مفترضين مسؤولون عن هجوم على منطقة في بلدية ديغيما بولاية ريفيرز المجاورة، حسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش الكولونيل عيسى أدو في بيان.