طالبت قبيلة القذاذفة، كل الأطراف الليبية بلم الشمل في ملتقى جامع على الأراضي الليبية، دون تدخل خارجي، للعمل على إنقاذ البلاد مما تعانيه. وأصدر أبناء قبيلة القذاذفة نداء تحصلت "بوابة افريقيا الإخبارية" على نسخة منه، تم توجيهه إلى القبائل والمدن الليبية، من أجل إنقاذ الوطن "وفقا لنص النداء"، الذي طالبوا فيه، بلم الشمل في ملتقى عام يجمع كل الليبيين على أرض الوطن ودون وصاية من الخارج لتفُويت الفرصة على اعداء الوطن المتربصين به.

وجاء في النداء، إنه ولتسهيل الأمر من أجل انقاد الوطن وأبعاده عن التقسيم والحرب الأهلية والاحتلال يجب المطالبة برفض التدخل الأجنبي في ليبيا بجميع اشكاله وصوره، وإطـلاق سـراح جـميع الأسـرى، والمعتقلين من جـميع السجون اللـيـبـيـة العـلنية والـسرية وتوضيح مصير المفقودين، عودة جميع المهجرين في الداخل والخارج الى مدنهم وقراهم وبيوتهم، وتفعيل قانون العفو العام.

كما دعا النداء جميع القبائل والمناطق للدخول في حوار وطني دون وصاية من أجل انقاذ الوطن وابعاده عن شبح التقسيم والحرب الأهلية، وذلك برفع شعار "لا لتقسيم ليبيا. لا لعودة الاستعمار نعم لوقف نزيف الدم الليبي".

وأكد النداء، أن الجنوب جزء لا يتجزأ من ليبيا، ولا يمكن أن يكون وطنا بديلا للشعوب المهاجرة العابرة للحدود، كما يخطط أعداء ليبيا بالتعاون مع بعض أبنائها المصابين برذيلة ونكران الجميل وخيانة الوطن "حسب نص النداء". واختتم أبناء قبيلة القذاذفة النداء، بأنهم ستقومون بالتواصل والاتصال مع المجلس الأعلى لقبائل ومدن ليبيا، ومجلس قبائل الجنوب، بخصوص وضع هدا النداء موضع التنفيذ.