سيتواجه نجما كرة القدم المعتزلان، البرتغالي لويس فيغو والبرازيلي رونالدينيو، في 21 أبريل (نيسان) المقبل، في مباراة تضامنية من أجل السلام وحقوق الإنسان، ينظمها مكتب الأمم المتحدة في جنيف والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وسيتولى الإدارة الفنية لفريقي النجمين كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي ديديه ديشامب، وسيرتدي شارة القيادة في كل منهما، النجمان السابقان اللذان سيكونان مسؤولين عن اختيار باقي لاعبي كل فريق خلال الأسابيع المقبلة.

كما اختير الحكم الإيطالي الدولي السابق بييرلويجي كولينا لإدارة هذا اللقاء، الذي يحظى بدعم مقاطعة جنيف وحكومتها ومؤسسة ملعب المدينة السويسرية.

وقال بيان مشترك للأمم المتحدة و"يويفا" إن "المباراة ستقام تعبيراً عن التضامن والتأكيد على أهمية الرياضة في المجتمع، وسيكون هدفها دعم السلام وحقوق الإنسان والرفاهية في كل أنحاء العالم من خلال أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة".

وستوجه عائدات هذه المباراة، التي ستتضمن أيضاً عشاء خيرياً، ومزاداً رقمياً ينظمه صندوق يويفا من أجل الأطفال، لتمويل مشروعات تنمية إنسانية دولية.

وستشكل لجنة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمكتب الأممي في جنيف ومؤسسة ملعب جنيف، الذي سيحتضن المباراة، سيتولى اختيار المشروعات التي ستوجه تلك العائدات لتمويلها.