أكد لاعب الوسط المنتخب التشيلي، أرتورو فيدال أن الفوز على منتخب فنزويلا الثلاثاء المقبل يعد أمراً أساسياً، ليستعيد فريقه الثقة بعدما خسر مبارياته الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وقال لاعب بايرن ميونخ الألماني، فيدال في مؤتمر صحافي عقب مران المنتخب، الذي يسافر اليوم الأحد إلى مدينة باريناس الفنزويلية، حيث ستقام مباراة الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة من التصفيات: "أعتقد أنه سيكون من الهام للغاية الفوز على فنزويلا لكسب الثقة".

واعترف فيدال بأنه تأثر كثيراً الخميس الماضي بهزيمة تشيلي أمام الأرجنتين (1-2)، في المباراة التي لم يشارك فيها لتراكم البطاقات الصفراء، مشيراً إلى استعداده الكامل لقيادة الفريق في مباراته المقبلة.

ومن ناحيته أعرب المهاجم ماوريسيو بينيا الذي تواجد في المؤتمر الصحافي أيضاً عن رغبته في المشاركة بالتشكيلة الأساسية في مباراة فنزويلاً.

وتحتل تشيلي المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 بـ7 نقاط، بعد فوزها بمباراتين وخسارتها مثلهما بينما تعادلت مرة، فيما تتذيل فنزويلا الترتيب بنقطة حصدتها من التعادل مرة.

وكانت تشيلي استهلت التصفيات بالفوز على البرازيل 2-0، ثم بيرو (4-3) والتعادل مع كولومبيا (1-1)، ثم خسرت أمام أوروغواي (0-3)، وأمام الأرجنتين الخميس الماضي (1-2).