نفى المستشار السياسي لحكومة الإنقاذ الوطني "محمد فكرون" في إتصال هاتفي مع "بوابة أفريقيا الإخبارية"، ما تناقلته وسائل إعلام محلية عن المستشار "عقيلة صالح" رئيس مجلس النواب حول رغبة رئيس حكومة الإنقاذ الوطني "خليفة الغويل" الحصول على منصب.

وقال "فكرون" وإذ نستغرب ماورد على لسان المستشار "عقيلة"، نؤكد بأن لقاء رئيس مجلس النواب مع رئيس حكومة الإنقاذ قد جري تسجيله وتوثيقه كاملا، حيث اثنى على مواقف خليفة الغويل، بدوره توجه رئيس حكومة الإنقاذ إلى رئيس البرلمان بطلب التوصل لتشكيل حكومة وحدة وطنية بشكل عاجل، دون التطرق إلى طلب أي منصب خلال المشاورات.

ووصف المستشار السياسي ما تحدث به عقيلة صالح حول طلب خليفة الغويل، بأنه إدعاء "باطل" ومرفوض، خاصة من طرف مسؤول كبير في "السن"، مؤكدا في الوقت أن رئيس مجلس النواب شدد على أنه سيتم تغيير المجلس الرئاسي إلى جسم من ثلاثة اعضاء، يتم من خلالها تكليف شخصية وطنية بتشكيل حكومة يعتمدها مجلس النواب، تكون وظيفتها حلحلة الاختناقات المعيشية، وانجاز الاستحقاق الدستوري، على حد قوله.

ونقل المستشار السياسي في ختام تصريحه أن "عقيلة صالح" في سياق حديثه، أكد لهم أنه القائد الأعلى الضامن لعدم تدخل العسكر في العملية السياسية، كما نقل لهم رئيس مجلس النواب عدم رضاه عن ما وصفها بالتهديدات التي تخرج بإسم الجيش لإقتحام العاصمة طرابلس والمنطقة الغربية.