يعتزم فريق روماني مؤلف من 4 رجال، القيام ببعثة أفريقية الأسبوع المقبل تبدأ من القاهرة إلى كيب تاون وتحديدا من مدينة بورسعيد، تشمل تسع دول أفريقية من شمال القارة السمراء إلى جنوبها في 50 يوما.

ويغادر أفراد المجموعة، وهم من مقاطعة كوفاسنا بإقليم ترانسلفانيا، رومانيا الأسبوع المقبل في مغامرة بهدف عبور القارة الأفريقية من شمالها إلى أقصى جنوبها وتسلق جبل كليمنجارو في تنزانيا وهو أعلى قمة في أفريقيا (5895 مترا).

وتبدأ الرحلة من مصر وتشمل تسع دول أفريقيا في الجانب الشرقي من القارة إلى جانب السودان وإثيوبيا وكينيا وتنزانيا وزامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وجنوب أفريقيا، وذلك حسبما أعلن أحد أعضاء الفريق.

وأشار موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري، بأن سيارتي الدفع الرباعي أرسلتا بالفعل إلى بورسعيد وسيطير الرومانيون الأربعة إلى مصر في 25 فبراير الجاري، ويمكن متابعة أخبار البعثة عبر الإنترنت.

وقال توليت زومبر عضو البعثة، التي أطلق عليها اسم "كومبا 2018": "هدفنا هو الوصول إلى كيب تاون من القاهرة، وأكثر تحديدا من بورسعيد، ونقطع المسافة في حوالي 16 – 17 ألف كيلومتر في عربتين ذات الدفع الرباعي".

وأضاف إنه أطلق هذا الاسم على البعثة، على غرار اسم فيلم شهير للرسوم المتحركة، وأنه من المتوقع أن تستغرق رحلة البعثة ما بين 45 و50 يوما، ويعتبر زومبر من أكثر متسلقي الجبال المتمرسين من رومانيا حيث تمكن من صعود عدد من أكثر القمم الجبلية المهمة في خمس قارات.