قال مدرب منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، فرناندو سانتوس، إن هدفه الحالي، بعد التتويج بلقب أمم أوروبا (يورو 2016) الصيف الماضي، هو الفوز بلقب كأس العالم في روسيا 2018.

وأكد سانتوس خلال كلمته في مؤتمر (مستقبل كرة القدم) الذي بدأ فعالياته الأربعاء، في العاصمة لشبونة والذي ينظمه نادي سبورتنغ: "سنتأهل للمونديال، وهدفنا هو الفوز بتلك البطولة لأننا لم نحقق ذلك من قبل، سنذهب إلى هناك ونحن نسعى للتويج".

وذكر سانتوس أنه لا يزال يتوجب على منتخب بلاده التأهل للمونديال أولاً، إذ يحتل حالياً وصافة المجموعة الثانية خلف سويسرا المتصدرة بثلاث نقاط، ولكنه أعرب عن ثقته في قدرة كرة القدم البرتغالية في تحقيق أهدافها.

وتابع: "عندما قلت إنني أريد الفوز باليورو لم يكن كلاماً في الهواء.. بل كنت أعرف أن المنتخب البرتغالي يتمتع بالإمكانيات التي تمكنه من تحقيق اللقب، نحن لدينا الإمكانيات في اللاعبين والمدربين وتنظيم جيد لكرة القدم في البرتغال".

كما أشاد المدرب بمستوى الأندية في البرتغال وراهن على تطوير البنية التحتية وعلى العلم من أجل إثراء التجهيزات في رياضة كرة القدم.

وقال سانتوس إنه "لا يمكن للاعبين أن يستكينوا للاسترخاء، إن كنا وصلنا لمستوى معين واعتقدنا أنه هذا هو أقصى شئ.. فعلينا إذن أن نبحث دائماً عن تحديات (جديدة)".

ويركز المؤتمر الذي ينظمه نادي سبورتنغ لشبونة، والذي سيختتم اليوم الخميس، نسخته الثالثة، على التحديات في عالم كرة القدم.