استمتع المدربان البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني بيب غوارديولا بالمنافسة بينهما في إسبانيا وإنجلترا، والتي كان يكتنفها الإثارة في بعض الأحيان، لكن مدرب مانشستر سيتي، يرى أنه يتشابه تماماً مع مدرب مانشستر يونايتد، في الرغبة الدائمة في تحقيق الفوز بالبطولات والألقاب في عالم كرة القدم.

ورداً على سؤال بشأن المقارنة بينهما في الشغف والحرص على تحقيق الفوز قبل قمة مانشستر التي تجمع بين الفريقين غداً الأحد، قال غوارديولا: "بالتأكيد نحن متشابهان تماماً في هذا الأمر، إنه مثل شقيقي التوأم، يونايتد يريد الفوز بالبطولات ونحن نريد الشيء نفسه، وأظن أن الأمر ينطبق أيضاً على أنطونيو كونتي ويورغن (كلوب) وماوريسيو (بوكيتينو)، هذا يحدث في كل بطولات الدوري في العالم، (هكذا) يتصرف كل المدربين".

وأضاف مدرب برشلونة السابق: "لم أعتد على انتقاد أسلوب زملائي في إدارة المباريات، لم أفعل هذا من قبل ولن أفعله لاحقاً، كرة القدم رائعة في هذا الأمر فكل مدرب له طريقته الخاصة، وهناك طرق مختلفة لإدارة المباريات وتقديم كرة قدم ممتعة، الأمر بهذه البساطة".

ويرفع غوارديولا شعار البساطة في المواجهة المثيرة أمام يونايتد بقيادة مورينيو مدرب ريال مدريد السابق.

ورغم أن سيتي سيخوض المباراة وهو يتربع على القمة بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني يونايتد، أكد غوارديولا أن فريقه سيصب تركيزه فقط على مواصلة تقديم العروض الاحترافية المميزة وهو ما قدمه بالفعل منذ بداية هذا الموسم.

وقال: "التحدي الأكبر هو تقديم مباراة جيدة مع محاولة الإمساك بزمام المباراة منذ الدقيقة الأولى، إنها مهمة صعبة لأن المباراة على ملعب يونايتد في أولد ترافورد، سنحاول أن نلعب بطريقتنا، عنصر الحسم سيكون في الحفاظ على الهدوء وعدم التوتر، إذا لم نتمكن من التفوق في المهارات الفردية فسيكون من الصعب الفوز بالمباراة، سنحاول تقديم أداء جيداً وكرة قدم حقيقية وهو ما اعتدنا على فعله لنصل لموقعنا الحالي في صدارة الترتيب، ولهذا فأنا أريد أن أشعر بعد نهاية المباراة أننا قدمنا نفس المستوى الذي نقدمه منذ بداية الموسم".

وأضاف: "لا أحد يمكنه التكهن بنتيجة المباراة، سنحاول تقديم كل ما في وسعنا من أجل الفوز".

واستبعد غوارديولا أن يحسم الفوز في المباراة، والذي سيتيح لفريقه التقدم بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، الصراع على لقب الدوري.

وأوضح: "إن فزنا أو تعادلنا أو حتى هزمنا في مباراة الأحد فإن هذا لا يعني التتويج باللقب أو خسارته، مازلنا في ديسمبر (كانون الأول)، إنها مباراة مهمة لأن المنافس هو مانشستر يونايتد، يمكننا زيادة رصيدنا من النقاط وحرمان منافسنا من نقاط في الوقت نفسه، لكنهم ينظرون للأمر من الزاوية نفسها".

وأضاف: "لن أخوض المباراة وأنا أضع في ذهني أننا نتقدم بفارق ثماني نقاط.. الدوري الممتاز بطولة طويلة، لم نصل حتى إلى منتصف الموسم، توجد الكثير من النقاط التي نلعب من أجلها، هناك نحو 70 نقطة متبقية، يتوجب علينا التركيز على المباراة.. ثم النتيجة.. وما بعدها.. ثم الراحة والتفكير في مباراة سوانزي سيتي المقبلة بعدها بثلاثة أيام..هكذا تسير الأمور.. بهذه البساطة، الأمر يتعلق بالذهاب إلى أولد ترافورد وتقديم مباراة تليق بنا، هذا ما أريد من اللاعبين الالتزام به".