أعرب نجم ريال مدريد الإسباني، غاريث بيل، عن عزمه على ألا يقتصر النجاح اللافت الذي حقق منتخب بلاده ويلز الصيف الماضي ببلوغه نصف نهائي كأس أمم أوروبا في كرة القدم، عند هذا الحد، بل يأمل قيادته إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

وعلى رغم معاناته مؤخراً مع الإصابات والإيقافات التي أجبرته على الاكتفاء بالمشاركة في 5 مباريات مع فريقه منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لم يغب بايل عن أي مباراة رسمية لمنتخب بلاده منذ حوالي ثلاثة أعوام ونصف العام.

ومن المتوقع أن يكون بيل (قائد المنتخب) ضمن التشكيلة التي سيعلنها الخميس مدرب المنتخب كريس كولمان لمباراة الأسبوع المقبل في دبلن ضد إيرلندا، في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وتتصدر إيرلندا المجموعة الرابعة بفارق نقطتين أمام صربيا الثانية وأربع أمام ويلز الثالثة، لكن بيل عازم على تقديم كل ما يملكه من أجل مساعدة بلاده على التأهل الى النهائيات العالمية للمرة الأولى منذ 1958، حين وصلت الى الدور ربع النهائي.

وقال بيل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "آمل في أن تكون كأس أوروبا 2016 إرثاً يمكننا من مواصلة التأهل إلى البطولات الكبرى.. ندرك بأن الأمور ستكون صعبة جداً، رفعنا المعايير ونحتاج إلى النضال لمواصلة رفعها".

وأضاف نجم ريال مدريد: "ما زلنا في موقع جيد للتأهل.. لسنا بعيدين جداً عن المتصدر وسنواجهه في مباراتنا المقبلة، الأمور مفتوحة على كافة الاحتمالات، إنها لحظات مثيرة جداً ونأمل في أن نكرر ما حققناه في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا".

وبلغت ويلز النهائيات القارية للمرة الأولى في تاريخها، ولم تكتف بهذا الإنجاز بل فرضت نفسها بقوة في البطولة التي أقيمت الصيف الماضي في باريس ووصلت إلى الدور نصف النهائي.

وتصدرت ويلز مجموعتها في الدور الأول أمام جارتها العملاقة إنجلترا، ثم أقصت جارتها الأخرى إيرلندا الشمالية في الدور الثاني (1-0) وبلجيكا ونجومها المميزين في ربع النهائي (3-1)، قبل أن ينتهي مشوارها على يد البرتغال (0-2) التي توجت لاحقاً باللقب.