أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) عن شن هجوم جوي استهدف تنظيم داعش شمال شرقي الصومال، ما أسفر عن مقتل أحد عناصره.

وقالت أفريكوم، التي تتخذ من مدينة شتوتغارت الألمانية مقراً لها، في موقعها الإلكتروني: "بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية الصومالية، وجهت القوات الأمريكية ضربة جوية ضد داعش، في شمال شرقي الصومال أمس الإثنين، مما أسفر عن مقتل إرهابي واحد".

وأضافت أنه تم شن الهجوم الجوي في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي للصومال.

وتابعت أن القوات الأمريكية ستستخدم كافة الإجراءات المصرح بها، والملائمة لحماية المواطنين الأمريكيين والتصدي للتهديدات الإرهابية.

واستطردت أن هذه النهج يشمل إقامة شراكات مع مهمة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) وقوات الأمن الوطني الصومالية في عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة، واستهداف الإرهابيين ومعسكرات تدريبهم وملاذاتهم الآمنة في جميع أنحاء الصومال والمنطقة.

وذكرت "أهدافنا السياسية والأمنية في الصومال هي نفسها: وهي إقامة دولة صومالية تعيش في سلام داخلياً وقادرة على التصدي لجميع التهديدات داخل أراضيها".

يشار إلى أن الولايات المتحدة تشن هجمات جوية تستهدف التنظيمات الإرهابية في الصومال، التي تخوض قواتها قتالاً ضد جماعة الشباب المتطرفة التي تسعى لإقامة دولة إسلامية ذات نهج متشدد.