طالب عميد بلدية أبوسليم عبدالرحمن الحامدي قناة ليبيا روحها الوطن بنقل ما يحصل في منطقة قنفودة بمدينة بنغازي بدلا من تسليط الضوء على الأوضاع في منطقة أبوسليم بطرابلس.

واتهم الحامدي، قناة ليبيا، بتأزيم وتأجيج الوضع في أبوسليم بسبب نقلها للاشتباكات التي دارت بين المليشيات المسلحة في المنطقة، قائلا " إن كان يهم قناتكم أطفال ابوسليم ، فأطفال قنفودة أقرب لكم وأنصحكم بأن تنقلوا مايحصل لهم، قناتكم تؤجج الوضع، وتحاول نشر الفتن وتأزيم الوضع".

وكان عميد بلدية أبوسليم عبدالرحمن الحامدي، أعلن التوصل لاتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار بمنطقة أبوسليم في العاصمة طرابلس ليل الجمعة برعاية المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وشهدت أبوسليم اشتباكات دامية بين مليشيات مسلحة احداها موالية للمجلس الرئاسي وأخرى لحكومة الانقاذ،دارت على مدى يومين تسببت في عديد القتلى وعشرات الجرحى بينهم مدنيين ودمرت عدد من المنازل والسيارات والمحال التجارية وممتلكات المواطنين بالمنطقة.

يشار إلى أن عميد بلدية أبوسليم عبدالرحمن الحامدي تم تنصيبه عميدا لبلدية أبوسليم في سبتمبر 2014 بعد أقل من شهر من انتهاء عملية فجر ليبيا أو ما سُميت عند التنظيمات الإسلامية في طرابلس آنذاك بعملية "قسورة".