تعرّض حشد كبير من الناس وسط مدينة برشلونة الإسبانية لعملية دهس أسفرت  عن إصابة عدد من الأشخاص الموجودين في المكان، حسب ما ذكرت الشرطة المحلية في تغريدة على تويتر. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية التي نقلت الخبر أن الحافلة اقتحمت حشدا كبيرا من الناس في لاس رامبلاس المخصص للمشاة وهو طريق مخصص للسياح والسكان المحليين.

وأضافت الوكالة أن صحفيا يعمل لحساب محطة "أر تى فى اي" الإسبانية قال إن الحادث تسبب في القيام بعملية بوليسية واسعة فى الوقت الذى هرعت فيه سيارات الإسعاف إلى المنطقة، بينما فر المتواجدون من المنطقة فى حالة فزع.

ورغم أن الأمور لم تبد واضحة في البداية غير أن الشرطة أشارت إلى "هجوم ارهابي" بعدما صدمت شاحنة صغيرة حشدا في جادة يقصدها عدد كبير من السياح في برشلونة مخلفة العديد من الجرحى..

وأفاد مراسل فرانس برس أن عناصر الشرطة يقومون باخلاء ساحة بلازا كاتالونيا الكبيرة المجاورة للجادة ومحيطها حتى مسافة مئتي متر. كما ذكرت مصادر إعلامية أن مسلحين اقتحما حانة في سوق لا بوكويريا ببرشلونة وبدآ بإطلاق النار ومازالت المعلومات عن العملية غير دقيقة.

وتعيش بعض المدن الأوروبية حالة من عدم الاستقرار في الفترة الأخيرة بعد تكرر عمليات الدهس التي تتسبب في قتلى وجرى وحالات غير مسبوقة من الفزع للمواطنين الأوروبيين الذين أصبح الإرهاب يتهددهم في دولهم.