قام وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة د. "سعد عقوب صباح اليوم الأربعاء برفقة مدير مديرية أمن البيضاء العقيد خالد البسطة و بحضور عدد من مدراء الإدارات بديوان وزارة الصحة بزيارة تفقدية لمستشفى الثورةالتعليمي  وإدارة الخدمات الصحية حيث كان في استقبالهم مدير مستشفي الثورة التعليمي د.محمد التريكي والأستاذ صالح بونوارة ، حيث تجول وكيل عام وزارة الصحة اثناء الزيارة في عدد من أقسام المستشفى واطلع على سير العمل به.

‎وكما استمع عقوب خلال الزيارة  لملاحظات مدير المستشفى والعاملين به على أهم الصعوبات والاحتياجات المطلوبة للرفع من مستوى الأداء بهذا المستشفى .

‎وأوضح وكيل عام وزارة الصحة أن زيارته اليوم لمستشفى الثورة  تأتي ضمن عدة زيارات قام بها لعدة مستشفيات بمختلف المناطق الليبية للوقوف على أهم المشاكل والاحتياجات التي تحتاجها هذه المرافق الصحية .

من جانبة قال مدير عام مستشفي الثورة التعليمي الدكتور محمد التريكي بشكل أوسع عن الخدمات الجديدة بالمشفى حيث تحدث عن قسم خاص لعلاج مرضي الجيش الليبي بناء علي تعليمات وزير الصحة ومضيفا بأنة بعد تخصيص المبالغ الماليه من باب التحسين والتطوير من قبل وزارة الصحة الموقتة تم افتتاح عدد "8"غرف عمليات إضافية بالمستشفي

كما أكد التريكي خلال الاجتماع علي استحداث قسم قسطرة القلبية وقسم جراحة مخ وأعصاب وقسم الأورام وقسم للعظام مضيفا بأنة  تم تفعيل قسم الأنف والأذن والحنجرة وسيتم تفعيل جميع الأقسام الأسابيع القادمة مشيرا الي ان  قسم الأشعة CT لا يعمل نظرا لعدم استكمال العمل من قبل الشركة المنفذة مضيفا بأنة تم حجز المبلغ والمقدر " 4 "مليون دينار لدي إدارة المستشفي لحين استكمال العمل من قبل شركة توشيبا المكلفة .

كما اكد التريكي بان العناية الفائقة كانت تعمل بعدد " 15 "سرير وهي الان تعمل بسعة " 60"سرير مشيرا بان السعة السريرية للمستشفي بالكامل هي الان " 700 " سرير بعد ان كانت تعمل 100سرير فقط.

وأضاف قائلا  أن  قسم النساء والولادة يعمل الان بسعة 90 سرير وكافة المستلزمات الطبية تم توفيرها وهي تغطي احتياج المستشفي الي شهر ابريل من عام المقبل .

‎وأثنى" عقوب" على التطور الملحوظ في مستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمدينة البيضاء وماجاورها.

وأكد وكيل عام وزارة الصحة علي ضرورة العمل وفق استراتيجية وزارة الصحة وذلك وفق القرارات  المعدلة التي أعطت صلاحيات اكثر لمدراء المستشفيات التعليمية والتخصصية ومؤكد علي افتتاح مستشفي قورينا في الاول من يناير المقبل لتخفيف العبء علي المواطن ومستشفي البيضاء الذي تحمل الكثير إبان انطلاق عملية الكرامة والحرب علي الاٍرهاب في بنغازي .

ويشارة الي أن الاجتماع كان بحضور د.عمر الفقير مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة  و مدير ادارة التفتيش والمتابعة عمران الهوني ومدير ادارة الاعلام بديوان وزارة الصحة معتز الطرابلسي وعضو عن ادارة المشروعات بالديوان المهندس محمد الطيب ومدير مكتب الاعلام بادارة الخدمات الصحية البيضاء مرعي باسل الحمري ورئيس غرفة العمليات والطوارئ جمعة بطاو و رئيس قسم شؤون المظفين بديوان عبداالله البراني ومدير ادارة الموارد البشرية