أعلن الفنان الكبير عزت أبوعوف انسحابه من المشاركة في مسلسل «الدخول في الممنوع» وعدم استكمال تصوير الحلقات المتبقية له في المسلسل، وأكد أبوعوف في تصريحات لموقع «البوابة نيوز» أن هناك أسبابا عديدة دفعته لاتخاذ هذا القرار، رغم انتهائه من تصوير أكثر من ٧٠ ٪ من دوره في المسلسل، من بينها توقف العمل أكثر من مرة بسبب الأزمات الإنتاجية، وعدم جدية الشركة المنتجة في الانتهاء من المسلسل لعرضه في السباق الرمضاني القادم.

وقال أبوعوف إنه لم يتردد للحظة واحدة في قبول العمل بعد قراءته السيناريو لأنه وجد به رسالة وهدفا، موضحا أن أحداث المسلسل تدور في إطار دراما اجتماعية بها خلفية سياسية، ويتطرق إلى الصراعات بين رجال الأعمال ويتوافر به عنصرا الإثارة والتشويق.

وأوضح أبوعوف أنه لم يتخذ قرارا من قبل بالانسحاب من أي عمل، لكن الذي دفعه لهذا القرار هو الشركة المنتجة والقائمون على العمل، مشددا على أن كل ما يهمه فيمن يعمل معهم هو الصدق واحترام الكلمة أكثر من الأمور المادية.

وعن شروطه للعودة للمسلسل قال أبوعوف: أوافق على العودة في حالة واحدة هي توفير كل الاحتياجات التي تجعل العمل يخرج إلى النور، ولابد أن يعرف القائمون على الإنتاج أهمية وجود فنان مثلي لديه تاريخ كبير.

ونفى أبوعوف الأخبار التي تم تداولها حول مشاركته النجمة نادية الجندي في بطولة مسلسل «المنظومة» وأن العمل لم يعرض عليه من الأساس، مشيرا إلى أنه يعشق العمل مع الفنانة الكبيرة نادية الجندي التي عمل وقدم معها العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وكان آخرها مسلسل «أسرار» الذي أسفر عن ردود أفعال جيدة للغاية، وقال إن الجندي مثال للفنانة الناجحة والقدوة الحسنة لكل زملائها.

وأكد أبوعوف أن هناك عملا يقوم بتصويره حاليا يخوض به السباق الرمضاني القادم لكن الشركة المنتجة لهذا العمل لم تستقر على اسم له حتى الآن، رافضا الإفصاح عن تفاصيل دوره أو أي شيء يخص العمل لحين الانتهاء منه نهائيا.

وحول كيفية تعامله مع شائعات وفاته التي انتشرت بكثرة خلال الفترة الماضية، قال: كنت أشعر بحزن شديد عندما أسمع هذا الكلام فكلها شائعات مغرضة، ولكن حب جمهوري وعشقي له وتواصل كل الأشخاص المحيطين حولي كان يسعدني ويجعلني أنسى كل الكلام السيئ الذي تمت كتابته.

وعن الجدل الذي أثارته حلقته مع الإعلامية راغدة شلهوب مقدمة برنامج ١٠٠ سؤال على السوشيال ميديا والتي أذيعت منذ أيام، أكد أنه جدل طبيعي يأتي من جمهور محب وعاشق اهتم بالمتابعة والتعليق على كل كلمة قالها، وأعرب أبوعوف عن سعادته بهذه الحلقة وأنها كانت من أهم الحلقات والبرامج التي تم استضافته فيها مؤخرا.