رفعت أسرة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، دعاوى قضائية ضد عدد من الكتاب، والأشخاص الآخرين، الذين نشروا كتب أو تناولوا سيرة "القذافي" أو أسرته، عبر وسائل الإعلام بشكل "مسيئ".

وكشف مصدر خاص من عائلة القذافي لـ"بوابة افريقيا الإخبارية"، عن عدد من الدعاوى القضائية التي باشرت العائلة برفعها ضد كل من تناول سيرة أفراد الأسرة بسوء، أو بنشر معلومات مغلوطة، لغرض التشهير والمساس بها.

وأعلن المصدر أن هناء معمر القذافي، رفعت عن طريق محامي العائلة خالد الزائدي، وبالتعاون مع المحامي المصري مجدي مهران، دعوى قضائية ضد الكاتب المصري أنيس الدغيدي، ومكتبة مدبولي، والتي يمثلها محمود مدبولي، في قضية "سب وقذف"، على خلفية نشر كتاب مسيء للقذافي.

وأضاف المصدر أن هناء القذافي، رفعت أيضا دعوى قضائية عن طريق الزايدي، ضد المسؤول الليبي السابق عبدالرحمن شلقم، ودار الفرجاني للنشر التي يمثلها هشام محمد الفرجاني، لدى محكمة طبرق الابتدائية، وهي كذلك على خلفية كتاب الفه شلقم وقامت الدار بنشره، وتناول سيرة القذافي بشكل مسيء "وفقا للمصدر".

يشار إلى أن محامي عئلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، المحامي خالد الزايدي، سبق وأن أعلن أنه يعكف على إعداد عدد من الدعاوى القضائية ضد كل من أسأ للعائلة، أو مارس التشهير والقذف في حق أي من أفرادها.