نشرت الصفحة الرسمية للناطقة باسم عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، شريطا وثاقيا بعنوان "استشهاد قائد"، تناول قصة مقتل القذافي، ومحطات من حياته.

وتم عرض الشريط ليلة الأحد على فضائية "الجماهيرية" الليبية، وتناول الشريط قصة حياة القذافي، وسلط الضوء على محطات من حياته، طيلة 42 عام تقلد فيها مقاليد تسيير الأمور في ليبيا، وتناول مرحلة المواجهة الأخيرة مع حلف الناتو في سنة 2011، والتي انتهت بمقتله في 20 /10/ 2011 بمسقط رأسه بمدينة سرت.

وتعرض الشريط إلى  خاتمة حياته وما تعرض له من تنكيل، وسوء معاملة من قبل المجموعات المسلحة التي تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع مرئية لهم وهم يجهزون عليه بعد تعرضه لإصابات بالغة جراء قصف طيران الناتو لموكبه، واعتبرها خاتمة طبيعية لشخصية تاريخية، مسترشداً بعدد من حالات القتل والاغتيال التي تعرضت لها شخصيات بارزة، منهم أنبياء، وصحابة، ومبشرين بالجنة.

وتقدمت عائشة القذافي صاحبة فكرة الشريط والمشرفة على تنفيذه، بالشكر لكل من ساهم في إنجازه، وقدمته عبر الصفحة الرسمية للعائلة، بأنه وثائقي يجمع الحاضر والماضي...محاكاة للتاريخ يسرد نهايات الانبياء والصحابة والعظماء....ملاحم تتناقلها الأجيال وتتوارثها الأمم.

 

رابط الفيديو:

https://www.facebook.com/103397206770743/videos/194034001040396/?permPage=1