طنجة جوهرة شمال المغرب وعاصمة الموضة المغربية تستعد للاحتضان المهرجان الدولي للموضة " قفطان بلادي " في دورته الثانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يومي الجمعة 03 مارس و السبت 04 مارس 2017 بقصر الأنوار . ومن بين أنشطة المهرجان تنظيم معرض و أروقة خاص بعرض منتوجات المصممين المشاركين، و منتوجات الصناعة التقليدية و غيرها من المنتجات الخاصة بالمستشهرين؛ و ذلك في الساحة الخارجية لقصر الأنوار من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة مساء، ليكون المعرض بمثابة لقاء تواصلي بين المصممين والحضور وكل المهتمين بعالم الموضة والقفطان المغربي بصفة خاصة.

وتهدف إدارة المهرجان من خلال هذه التظاهرة إلى إبراز جمالية القفطان المغربي وأناقة المرأة المغربية خاصة والعربية عامة، وإعطاء فرصة للمصممين المغاربة لإبراز وعرض أخر تصاميمهم المميزة والفريدة من نوعها بالإضافة إلى التبادل الثقافي والفني الذي سوف يحصل من خلال اندماج التراث المغربي باللمسة العالمية، خصوصا ونحن مقبلون على مناسبات عديدة، كما يعول من خلال هذه الدورة المزمع إنجاحها إلى النهوض بميدان تنظيم تظاهرات ذات مستوى عالي وراق في مجال عروض الأزياء خصوصا وجميع المجالات الفنية والثقافية عموما وتطويرها تزامنا مع مشروع طنجة الكبرى.

كما ستعرف هذه النسخة حفل تكريم شخصيات بارزة في عالم الموضة المغربية وخصوصا أسماء وازنة بصمت اسمها في الميدان الفني والإعلامي ويشار إلى أن فعاليات المهرجان سيتم إعادة بثها على القناة الأولى المغربية . وسيعرف المهرجان مشاركة أشهر المصممين المعروفين على الصعيد الوطني والدولي، وسهرات فنية موسيقية ، حيث سيحيي الفنان العالمي الدوزي سهرة موسيقية يوم الجمعة 03 مارس 2017 إلى جانب فرقة الطبول المغربية " BOYS ORIGINAL-TIMING"وفرقة الفلامينكو الاسبانية.

وبالنسبة لسهرة يوم السبت 04 مارس 2017 ستعرف أيضا مشاركة باقي المصممين في عرض الأزياء وسيحييها كل من التوأم المتألق صفاء وهناء ، الفنان حاتم إدار إلى جانب الفنان ايهاب أمير. كما يؤكد منظمو هذا المهرجان أن هذه الدورة جاءت في وقت تعرف فيها مدينة طنجة الكبرى إشعاعا عالميا في المجال الفني ، ومن هذا المنطلق يريد المشرفون على هذا الحفل إبراز جمالية المدينة والمساهمة في هذا الورش الكبير وإعطاء صورة مشرفة عن جوهرة شمال طنجة.