طائرة "الإفريقية" تعود من مالطا إلى ليبيا

Jan 06, 2017
موقع The Times Of Malta- ترجمة بوابة افريقيا الإخبارية

عادت إلى ليبيا طائرة الخطوط الجوية الإفريقية المخطوفة والتي تم تحويلها إلى مالطا الشهر الماضي. وكانت طائرة ايرباص A320 أُوقفت على مدى الأسبوعين الماضيين بينما تواصلت التحقيقات حول عملية الخطف.

وقد حصلت The Times Of Maltaعلى معلومات من مصادر طيران تفيد بأنه بعد فترة خمول الطائرة باءت محاولات أولية لبدء تشغيلها بالفشل بسبب عطل بطارية. 

وقد سحب مسؤولو المطار في وقت لاحق الطائرة إلى جزء آخر من مطار مالطا الدولي. حيث أعاد المهندسون محرك الطائرة للعمل في نهاية المطاف، لتحلق نحو السماء في ثوان معدودات.

وقد مُنع ممثلو شركة الخطوط الجوية الافريقية من الوصول إلى الطائرة في الأيام والأسابيع التي تلت عملية الخطف، رغم إعلان محام الشركة أمام المحكمة يوم الأربعاء الماضي أن بقاء الطائرة على الأرض يكبد الشركة خسارة واضحة.

وفي بيان لها، قالت الشركة إنها ترحب بالإفراج عن الطائرة، التي يمكنها الآن استئناف العمليات التجارية.

وشكر مدير عمليات الطيران في شركة الخطوط الجوية الإفريقية الكابتن شادلي أبو حسين الكابتن علي ميلاد وطاقم الرحلة المخطوفة 8U209 على الطريقة الهادئة والكفاءة في التعامل مع الموقف.

وقال : "على الرغم من عدم الاستقرار السياسي في ليبيا، استمرت الخطوط الجوية الأفريقية في الحفاظ على الالتزام بتدريب طواقمها على أعلى المستويات الدولية".

 


رابط مختصر

عبر عن رأيك

هل توافق على مقترح غسان سلامة بإجراء إنتخابات عامة في 2018 لحل الازمة الليبية ؟