عقد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، اجتماعاً ضم رئيس وأعضاء مجلس رجال الأعمال الليبيين، وعدد من رؤساء لجان الإدارة في الشركات النفطية التابعة للمؤسسة .

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله – لوكالة الأنباء الليبية – إن الاجتماع الذي عقد الخميس، يأتي في إطار دعم المؤسسة الوطنية للنفط للقطاع الخاص، وسعيها الدائم من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني .

وتحدث صنع الله خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة بطرابلس، عن مشكلة تدني سعر صرف الدينار الليبي، وتأثيره على الاقتصاد الوطني، والجهود التي تبذلها المؤسسة وشركات التابعة لها من أجل تحقيق المستهدف من الانتاج، بغية زيادة الدخل القومي من العملة الصعبة، والسعي الدائم للعمل على تحسين وضع القطاع الخاص ودعمه .

وأشار صنع الله إلى أن المؤسسة وشركاتها الوطنية لديها العديد من المشاريع التطويرية، وأعمال الصيانة في عديد من الحقول والمنشآت النفطية، التي تعرضت في السابق لعمليات تخريب وتدمير بسبب المليشيات الإرهابية، إلى جانب الخسائر في تدمير المليشيات لعدد من الخزانات، وأن المؤسسة ستقوم بتنفيذ هذه الأعمال بشراكة مع القطاع الخاص في ظل استقرار الوضع الأمني في البلاد .

وأعرب صنع الله عن تفاؤله في زيادة مستوى الإنتاج في النصف الثاني من العام الجاري، مما سيساهم في زيادة الطلب على الخدمات النفطية المختلفة والمشاريع ، وهذا سيمنح الفرصة أمام القطاع الخاص للمساهمة فيها، وبالتالي تُعتبر فرصة سانحة لبناء قدرات و تكوين خبرات أكبر وأعمق لدى الشركات الليبية .

وجدّد صنع الله تأكيده على دعم المؤسسة لشركات القطاع الخاص، بما يتماشى مع اللوائح والتشريعات الخاصة بالقطاع والمعمول بها في البلاد، والعمل سوياً من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني .