أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية الموريتانية أنها وقعت على هامش الاجتماعات السنوية لمؤسسات التمويل العربية، مع المدير ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي السيد عبد اللطيف يوسف الحمد على اتفاقية يقدم بموجبها الصندوق قرضا ميسرا بقيمة اثنين وثلاثين مليون دينار كويتي يخصص لإعادة تأهيل وتطوير مصنع للحديد في شمال موريتانيا يطلق عليه مصنع "الكلب".

وأكدت الوزارة أن القرض سيمكن من زيادة قدرة منتجات شركة حديد موريتانيا، وهي شركة قومية على المنافسة من خلال تخفيض كلفة الإنتاج وزيادة كفاءته.

كما أعلنت الوزارة أنها وقعت على هامش اجتماعات الهيئات المالية العربية بالمغرب اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة أربعة وثلاثين مليون دولار أمريكي، وتهدف هذه الاتفاقية إلى الإسهام في تمويل مشروع توسعة شبكات الجهد المتوسط في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد.

وسيوفر هذا المشروع الطاقة الكهربائية لسكان قرى ومدن بمحاذاة النهر في المناطق الجنوبية الشرقية الموريتانية، من خلال الطاقة الكهربائية المنتجة من سدود منظمة استثمار نهر السنغال، والتي يتم نقلها إلى منطقة المشروع من خلال محطات التحويل جهد تسعين ك.ف/ثلاثة وثلاثين ك.ف، كما تم التوقيع على اتفاقية خاصة بترتيب تنفيذ المشروع (اتفاقية المشروع) بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وشركة كهرباء موريتانيا.