في قمة من العيار الثقيل، يحل برشلونة ضيفاً على أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، في الجولة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم، باحثاً عن خطف صدارة الليغا موقتاً من غريمه ريال مدريد.

ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته، بعد خسارته المذلة على أرض باريس سان جرمان الفرنسي 0-4 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، ونجح بتحقيق فوز صعب في الجولة الأخيرة على ضيفه ليغانيس 2-1، بهدف قاتل من ركلة جزاء لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتنفس برشلونة الصعداء الأربعاء من دون أن يلعب، بعد خسارة المتصدر ريال مدريد على أرض فالنسيا 1-2، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة لريال.

وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدر الترتيب لأول مرة منذ الجولة الافتتاحية، عندما سحق ريال بيتيس 6-2 على ملعب "كامب نو".

وتعرض مدرب برشلونة لويس إنريكي لانتقادات لاذعة بعد خسارة سان جرمان، وتسري تكهنات بشأن عدم تمديد عقده في نهاية الموسم الحالي. كما واجه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي حصاراً خانقاً في مباراة سان جرمان، فبدا بعيداً عن مستواه على غرار زملائه.

ويبحث ميسي، الذي سجل 33 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه رقم 400 مع برشلونة، عندما يخوض مباراته رقم 565 منذ بدايته في 2004، مع النادي الذي أحرز معه 29 لقباً.

ولطالما استمتع ميسي بهز شباك أتلتيكو مدريد (26 مرة) مقابل 21 هدفاً في مرمى ريال مدريد وإشبيلية.

وفي المقابل، استعاد أتلتيكو هيبته أخيراً، فلم يخسر في آخر 8 مباريات، ليصبح على بعد 7 نقاط من ريال، وحقق فوزاً صريحاً على أرض باير ليفركوزن الألماني 4-2 الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وسيتواجه ثلاثي برشلونة الضارب والمؤلف من ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، الذي سجل 69% من أهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

في المقابل، يأمل ريال مدريد في أن تناسبه نتيجة مواجهة أتلتيكو وبرشلونة، للابتعاد في الصدارة، عندما يحل على فياريال السادس وصاحب أقوى دفاع في الدوري في مباراة قوية الأحد في ختام الجولة.

وفوجئ ريال أمام فالنسيا بهدفين مبكرين للإيطالي سيموني زازا في الدقيقة الخامسة، والتشيلي فابيان أوريانا في الدقيقة التاسعة. وبرغم تقليص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول، إلا ان فريق العاصمة فشل في الخروج متعادلاً على أقل تقدير.

وجاءت خسارة ريال مدريد بعد فوزه على نابولي الإيطالي 3-1 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم الأحد إسبانيول مع أوساسونا، وأتلتيك بلباو مع غرناطة، وسبورتينغ خيخون مع سيلتا فيغو.