أكد المنتج صادق الصباح، أهمية الدور الذي تلعبه الأعمال الدرامية في تناول هموم وقضايا المجتمع، لافتا إلى أن الإخراج المتميز والنص الجيد والاختيار المناسب لأبطال وفريق العمل أبرز عوامل نجاح العمل الدرامي.

وقال الصباح: إن العمل الدرامي الهادف لا بد أن يناقش قضايا من أجل المجتمع وأن يطرح همومه والمشكلات التي يعانيها، فلا بد أن تحاكي الدراما مسار المجتمع، لافتا إلى أن مسلسله الجديد "عائلة الحاج نعمان" يلقي الضوء على العديد من القضايا المهمة من بينها صراع الأجيال وأهمية الترابط الأسري، وصراع الأبناء حول المال، إلى جانب ملف صناعة الأثاث والأزمة التي تواجهها تلك الصناعة.

ولفت إلى أنه تم البدء في تصوير مشاهد المسلسل منذ أكثر من 90 يوما ومن المقرر أن يتم الانتهاء من مشاهده في شهر ديسمبر المقبل، لافتا إلى أنه سيتم بدء عرض أولى حلقاته حصريا في شهر نوفمبر المقبل على شاشة قناة "o s n"، على أن يتم عرضه بعد ذلك على أكثر من قناة.

وأكد أهمية إتاحة الفرصة للعناصر الموهوبة من الشباب، والدفع بهم في الأعمال الدرامية لمنحهم فرصة إثبات الذات، منوها بحرصه على تشجيع المواهب الواعدة والدفع بهم في أعماله المختلفة، مشيرا إلي أنه سيتم الدفع بعدد منهم في مسلسله الجديد "عائلة الحاج نعمان"، نظرا لأن هناك أدوارا جديدة ومراحل مختلفة في العمل.

"عائلة الحاج نعمان"، تأليف الكاتب مجدي صابر وإنتاج صادق الصباح وإخراج أحمد شفيق، وبطولة تيم حسن وهبة مجدي وسهر الصايغ وصلاح عبدالله وأحمد بدير وصفاء الطوخي وسماح السعيد ومصطفى عبدالسلام.

"اقتباس المسلسلات"

وعن تصوير أعمال تليفزيونية مقتبسة من أعمال سينمائية، أوضح الصباح أن نجاح فكرة تناول قصة فيلم سينمائي ناجح في عمل تليفزيوني مرهون بشروط من بينها مراعاة التفاصيل الخاصة بالسيناريو ومن بينها الزمن، إلى جانب الإنتاج والإخراج المتميز وحسن اختيار أبطال العمل، مشيرًا إلى أن معايير نجاح أي عمل درامي تظل واحدة إلى جانب اجتهاد الأبطال والنجوم.

وبشأن تسويق الأعمال الدرامية بعيدا عن السباق الرمضاني، قال الصباح إن عملية تسويق الأعمال الدرامية، بعيدا عن الشهر الكريم، لم تعد صعبة، نظرا لأن الدراما لم تعد مقتصرة على موسم رمضان فقط وأصبحت غير محكومة بموسم معين، لافتا إلى أن العمل المتميز الجيد يفرض نفسه ويسهل تسويقه.

وحول صناعة السينما، قال الصباح إن هناك أزمة حقيقية مازالت تهدد الصناعة على الرغم من أن هناك مغامرة في الإنتاج خلال الفترة الحالية، حيث تؤثر القرصنة بالسلب على تغطية النفقات التي يتم صرفها لإنتاج الأعمال السينمائية، ونأمل أن يتم وضع حد حاسم لظاهرة القرصنة.