شكري يستقبل وفد المجلس الأعلى للدولة

Feb 17, 2017
القاهرة – بوابة افريقيا الإخبارية

استقبل وزير الخارجية المصرية سامح شكري ،وأعضاء اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيد “محمود حجازي” ،وفداً من أعضاء المجلس الأعلى للدولة في ليبيا برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس “محمد امعزب” في القاهرة.

وتناول اللقاء وفق ما أفادت به الخارجية المصرية ،المقترحات والخطوات العملية الممكنة للخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية.

وقد ثمن أعضاء الوفد هذه الجهود والخطوات المقترحة، وأوضحوا أن المجلس الأعلى للدولة يرى أن يتم أي تعديل من خلال المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب وفقاً لمخرجات الاتفاق السياسي، وأبدوا استعدادهم للعمل بشكل فورى للبدء في تشكيل وفد من المجلس للحوار مع وفد من أعضاء مجلس النواب حول القضايا المطروحة للتعديل في الاتفاق السياسي وفقاً لآلياته، مناشدين زملائهم في مجلس النواب الإسراع بتشكيل اللجنة الممثلة للمجلس والبدء في الحوار لانتهاز الفرصة السانحة لإنقاذ الوضع في ليبيا.

كما أكد وفد المجلس على ضرورة تعهد جميع الأطراف بالالتزام بالاتفاق السياسي كإطار شرعي وحيد لحل الأزمة قبل الشروع في أي عملية تفاوضية.

وأعرب المجتمعون عن التزامهم ببذل كل الجهود مع نظرائهم في مجلس النواب للخروج من حالة الانسداد السياسي التي تواجهها ليبيا في المرحلة الحالية، والتوصل لحلول توافقية تحافظ على وحدة الدولة الليبية ومدنيتها والتوزيع العادل للموارد وتلتزم بالثوابت الوطنية المتفق عليها وتعيد بناء مؤسسات الدولة الوطنية في ليبيا، وأبدى أعضاء الوفد استعداد المجلس لمناقشة عودة أعضاء المؤتمر الوطني السابقين الراغبين في الالتحاق بالمجلس الأعلى للدولة


رابط مختصر

عبر عن رأيك

من يتحمل مسؤولية العمل الارهابي في قاعدة براك الشاطي ؟