كشفت لجنة الإدارة بشركة البريقة لتسويق النفط والغاز الخميس، عن تأسيس صندوق التأمين الصحي للشركة، الذي يُعتبر أول صندوق يُنشأ في مجال التأمين. وجاء إعلان التأسيس خلال احتفالية أقيم بمقر الشركة بمنطقة النوفليين بطرابلس، بحضور رئيس لجنة الإدارة وعضو لجنة الإدارة للتشغيل والتزويد والنقل البحري والمواد، ومدير العام للموارد البشرية، ومدير الإدارة القانونية “رئيس الجمعية العمومية للصندوق”، ومدير إدارة الخدمات، ومدير عام هيئة الإشراف على التأمين.

وتخلل الحفل إلقاء عديد الكلمات بخصوص التأمين، إلى جانب تسليم شهادة شكر وتقدير ودرع شركة البريقة للسيد مدير هيئة الإشراف على التأمين. قال مدير هيئة الرقابة والإشراف على التأمين الأستاذ فتحي ونيس – لوكالة الأنباء الليبية – إن تأسيس صندوق التأمين الصحي لشركة البريقة، هي حادثة غير مسبوقة ومبادرة هي الأولى من نوعها في مجال التأمين الصحي، وبدعم لا محدود من رئيس وأعضاء لجنة الإدارة بشركة البريقة.

وأضاف مدير الهيأة أن الشركة تحصلت على قرار بالموافقة على تأسيس صندوق التأمين الصحي، بدعم من أعضاء هيئة الرقابة والإشراف على التأمين، وسيكون نقلة نوعية غير مسبوقة في مجال التأمين الصحي، فتحت من خلالها الشركة الباب أمام الشركات الوطنية لإنشاء صناديق تعمل بمعرفة هذه الشركات، وتمكنها من التعاقد المباشر بالشكل الذي يجعلها تعمل وفق آلية ينتج عنها تقاسم عبء العلاج بين الشركة ومستخدميها. أوضح مدير الهيأة الرقابة والإشراف أن هيئة الرقابة والإشراف على التأمين، ساندت شركة البريقة عبر قبولها بمقترح إنشاء الصندوق التي توجهت بها الشركة، وهي أول إجراء يتم اتخاذه من الشركات العاملة في ليبيا، وذلك عقب تجهيز جميع المستندات عن طريق الإدارة القانونية بالشركة.