كشف عدد من شركات صناعة السيارات الهندية اعتزامها رفع أسعار سياراتها اعتبارًا من أول يناير 2018.

ووفقًا لشركة "تاتا موتورز" الهندية، فإنها ستزيد من أسعار مجموعة من سيارات الركوب ليصل سعرها إلى 25 ألف روبية اعتبارًا من يناير المقبل، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المدخلات الصناعية وقطع الغيار.

وقال مايانك باريك رئيس شركة مركبات الركاب "تاتا موتورز" "إن ظروف السوق المتغيرة وارتفاع تكاليف المدخلات وقطع الغيار، فضلا عن تأثير عدد من العوامل الاقتصادية الخارجية دفعتنا إلى النظر في زيادة الأسعار"، مضيفا "نحن متفائلون بالحفاظ على مسار نمونا في العام المقبل عبر منتجاتنا من طرز مركبات "تياجو" و"هيكسا" و"تيجور" و"نيكسون" التي تم إطلاقها مؤخرا".

وأشار البيان الصادر عن الشركة إلى أن الأسعار التمهيدية لمركبات الدفع الرباعي المدمجة التي تم إطلاقها مؤخرًا ستشهد ارتفاع أسعارها بنسبة تصل إلى 25 ألف روبية.

ومن ناحية أخرى، ذكرت شركة" فورد إنديا" للسيارات أنها سوف تزيد أسعار جميع سياراتها بنسبة تصل إلى 4% اعتبارًا من الأول من يناير 2018، لتعويض ارتفاع تكاليف المدخلات الصناعية وقطع الغيار.

وقالت فيناي رينا المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات والخدمات في شركة "فورد إنديا" "إن زيادة الأسعار ضرورية بسبب عدة عوامل خارجية، منها التقلبات المتكررة في أسعار السلع الأساسية وارتفاع تكاليف المدخلات والشحن"، موضحة أن الشركة حاولت تقليل التأثير على العملاء من خلال استيعاب جزء كبير من هذه التكاليف الإضافية وخفض ارتفاع الأسعار إلى 4%.