تأمل العناصر البديلة بالمنتخب الإيطالي لكرة القدم في المشاركة مع الفريق، خلال لقائه الودي أمام مضيفه منتخب هولندا غداً الثلاثاء على ملعب "أمستردام أرينا".

واستعان مدرب منتخب إيطاليا جيامبييرو فينتورا، بلاعبيه الأساسيين خلال فوز فريقه 2-0 على ضيفه منتخب ألبانيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم، فيما بات من المرجح أن يعتمد على بعض لاعبيه الشبان خلال مواجهة هولندا.

وعقب انتهاء جولة الذهاب بتصفيات المونديال، يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف خلف منتخب إسبانيا المتصدر، وذلك قبل مواجهة المنتخبين في 2 سبتمبر (أيلول) المقبل بإسبانيا، والتي ربما ستحدد المنتخب الفائز بصدارة المجموعة.

ويبدو الصراع محتدماً بين كلا المنتخبين لنيل الصدارة من أجل حجز بطاقة التأهل للمونديال مباشرة، من دون الحاجة لخوض الملحق الفاصل للصعود، الذي يجرى بين أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ9 بالتصفيات.

في المقابل، يعاني منتخب هولندا من نتائجه المهتزة في المجموعة الأولى، لاسيما عقب خسارته الموجعة 0-2 أمام مضيفه منتخب بلغاريا، الذي انقض على المركز الثالث بترتيب المجموعة خلف منتخبي فرنسا المتصدر والسويد الوصيف، فيما قبع المنتخب الهولندي في المركز الرابع.