أفادت حكومة كتالونيا الإسبانية، اليوم الجمعة، بأن ضحايا هجوم برشلونة، الذي وقع أمس، وأودى بحياة 14 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين؛ هم من 28 دولة على الأقل، من بينها دول عربية، كمصر والكويت والجزائر والمغرب وموريتانيا.

وبحسب شبكة "سي إن إن"، التي نقلت عن بيان الحكومة الكتالونية، فإن الضحايا من عديد الدول، وهي: إسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، والأرجنتين، وفنزويلا، وبلجيكا، والبيرو، ورومانيا، وإيرلندا، وكوبا، واليونان، ومقدونيا، وبريطانيا والنمسا، والباكستان، وتايوان، وكندا، والإكوادور، والولايات المتحدة، والفلبين، وتركيا، والصين، والكويت، ومصر، وموريتانيا، والمغرب، والجزائر.

وأعلن مصدر رسمي في حكومة كتالونيا، مساء أمس، أن 13 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب نحو 100 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة (توفي أحدهم لاحقاً)، عندما أقدم إرهابي، يقود شاحنة صغيرة من نوع "فان"، على مهاجمة تجمع للسائحين بأحد الشوارع السياحية بوسط برشلونة.

وعقب الهجوم، نفذت الشرطة الإسبانية عملية أمنية في "كامبرليس" جنوب برشلونة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص، يعتقد أن لهم صلة بالحادث الإرهابي في برشلونة، وأدت العملية الأمنية إلى إصابة 6 مدنيين وشرطي بجروح.