ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن شركة اتصالات الهاتف المحمول اليابانية "سوفت بنك" تعتزم الاستحواذ على شركة الاستثمار الأمريكية "فورتريس إنفستمنت جروب" مقابل حوالي 3.3 مليار دولار في إطار استعداد الشركة اليابانية لإطلاق صندوق استثمار دولي، حسبما نشرت وكالة دبا.

وأشارت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء إلى أن "سوفت بنك" تستهدف الاستفادة من الخبرات العملية والمهنية لشركة "فورتريس" في مجال الاستثمار، وكانت "سوفت بنك" قد أعلنت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي اعتزامها إطلاق استثمار بالتعاون مع صندوق الثروة السيادي السعودية وشركاء آخرين محتملين برأسمال يبلغ 100 مليار دولار.

ومن المنتظر انضمام شركاء آخرين إلى صفقة الاستحواذ على "فورتريس"، ولم تتحدد نسبة "سوفت بنك" في الصفقة حتى الآن، في حين من المتوقع إتمامها بحلول ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وكانت "سوفت بنك" قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي ارتفاع أرباح التشغيل خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي بنسبة 71.2% عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي إلى 295.7 مليار ين (2.6 مليار دولار) بفضل المبيعات القوية لقطاع الاتصالات وتحسن معدل ربحية استثماراتها في شركة الهاتف المحمول الأمريكية "سبرنت".

وكما سجلت الشركة اليابانية أرباحاً صافية بقيمة 91.2 مليار ين خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي مقابل 3.2 مليار ين خلال الفترة نفسها من عام 2015، في حين تراجعت المبيعات بنسبة 0.6% إلى 2.3 تريليون ين.