أكد مهاجم برشلونة الإسباني، الأوروغوياني لويس سواريز، في مقابلة له مع صحيفة دايلي ميل البريطانية اليومية أن الحفاظ على لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم سيكون إنجازاً تاريخياً.

وقال سواريز خلال المقابلة أمس السبت: "بالتأكيد أريد تكرار الأمر، سيكون حدثا فريدا بل وتاريخي، ولكن لا يمكنك التنبؤ بما سيحدث في التشامبيونز ليغ، نعم لدينا فرصة كبيرة من أجل تكرار الأمر، لكن هناك أيضاً بايرن ميونخ وريال مدريد وباريس سان جيرمان وحتى مانشستر سيتي".

وأضاف، وفقل لوكالة افي الإخبارية، "إذا ما صادفنا يوم سيء، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث لأي فريق، فسنكون خارج البطولة، الأمر بسيط للغاية، لا يمكن ائتمان الأمور أمام آرسنال (منافس البرسا في دور الـ16) ويجب علينا عدم التراخي واللعب بقوة طيلة المباراة لأنه أحد أفضل أندية البريميير ليغ".

وتذكر سواريز (29 عاماً) بدايته مع "البلوغرانا" خلال حديثه مع جيمي كاراغر، وقال: "فكرت في البداية أنني لن أستطيع التأقلم على أسلوب لعب برشلونة الذي يعتمد على اللمسات الكثيرة (التيكي تاكا) وأن عدم وجود مساحات سيصعب كثيراً من الأمور، وهذا أقلقني في البداية".

وأردف "ولكن بمساعدة زملائي وتوظيف لويس إنريكي لي في مركز المهاجم الصريح جعلني أشعر براحة أكثر، تربطني علاقة رائعة مع ليو ميسي ونيمار، فهما بمثابة القادة للفريق إلى جانب أندريس إنييستا، هم يعلمون أنني جئت لمساعدتهم وليس لمنافستهم".

وتحدث ثاني هدافي الليغا برصيد 20 هدفا عن الفارق بين البريميير ليغ، البطولة التي لعب فيها لمدة 3 سنوات ونصف في صفوف "الريدز"، وبين الليغا التي جاء إليها عبر بوابة البرسا في 2014، وقال: "في البريميير لا يمكنك التنبؤ حقيقة بما سيحدث، الفارق بسيط للغاية بين الفرق، هنا في إسبانيا.. هناك 3 أو 4 فرق تتنافس والفارق متسع للغاية مع البقية".

وأكد لاعب منتخب "السيليستي" الذي خاض معه 82 مباراة أحرز خلالها 42 هدفاً، أنه يريد مواصلة مسيرته داخل برشلونة لسنوات عديدة، وأن عودته للدوري الإنجليزي ستكون من أجل ليفربول فقط، وقال: "أريد البقاء هنا لسنوات عديدة، أعلم أن الأشياء لا تسير وفق أهوائنا في بعض الأحيان، ولكن إذا ما قدر لي العودة للبريميير ليغ سيكون مع ليفربول".

وانضم لويسيتو لصفوف "الريدز" موسم 2010-2011، بعقد يمتد لـ5 سنوات، وخاض معه 133 مباراة، أحرز خلالها 82 هدف خلال 3 مواسم ونصف قضاها داخل قلعة آنفيلد رود، قبل أن ينتقل بعد ذلك لصفوف برشلونة.

وأحرز المهاجم الأوروغوياني في أول موسم له مع البرسا الثلاثية التاريخية (الليغا والكأس ودوري الأبطال) بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

وفي الموسم الحالي، تألق اللاعب بشكل ملفت مع الفريق "الكاتالوني"، وأحرز 20 هدفا في الليغا، وقاد فريقه إلى جانب الثنائي ميسي ونيمار لتصدر الترتيب برصيد 54 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام سبورتنغ خيخون.