دشن سلاح الجو الليبي، التابع للقوات الموالية للحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، عملية عسكرية جوية جديدة باسم الشهيد عقيد علي الثمن، أمس الأحد، لاستهداف تجمعات ومواقع الجماعات الإرهابية في بنغازي وأجدابيا.

وأكد الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة، ناصر الحاسي، أن القوات الجوية أطلقت عملية ضد الجماعات الإرهابية باسم الشهيد علي الثمن آمر غرفة عمليات الكرامة الراحل.

وقال الحاسي لوكالة الأنباء الليبية إن القوات الجوية شنت أمس الأحد، العديد من العمليات الاستطلاعية والهجومية في عدة محاور في مدينة بنغازي وأجدابيا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة أن سلاح الجو استهداف مقر القيادة والسيطرة التابع لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة الحليس غرب بنغازي، مشيراً إلى أنه تم تسمية العملية بــ الشهيد علي الثمن رقم 1.

وأضاف الحاسي، أنه تم أيضاً استهداف التحركات المعادية في فترة ما بعد الفجر وتم تدمير عدة عربات مسلحة في المنطقة الممتدة من وسط سيدي فرج إلى ما بعد مصنع الإسمنت بمنطقة الهواري.

وتابع الناطق الرسمي، أنه تم اعتماد مجموعة ضربات جوية من قبل السلاح الجوي تحت أسم الشهيد علي الثمن انتقاما له وتكريماً لروحه، لافتاً إلى أن عمليات الشهيد علي الثمن سوف تستمر إلى العملية رقم 10.. وذكر الحاسي، أن العملية استهدفت مواقع الجماعات وبقايا عناصرهم الإرهابية في بنغازي، إضافة إلى أهداف أخرى في مدينة أجدابيا جنوب بنغازي.