رحّب سفراء كل من الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة." والمبعوثون الخاصون للدول والمنظمات عن المصادقة الصادر عن أعضاء مجلس النواب، والذي يعلنون فيها تأييدهم لحكومة الوفاق الوطني التي اقترحها المجلس الرئاسي.

وقال الموقّعون على البيان المشترك، توصلّت "بوابة إفريقيا الإخبارية" على نسخة منه، إن هذا الإعلان يعتبر مؤشرا هاما على أن أغلب أعضاء مجلس النواب على استعداد للمصادقة رسميا على حكومة الوفاق الوطني وفق ما يشير إليه الاتفاق السياسي الليبي. وأن أولائك اللذين يستمرون في عرقلة العملية السياسية والمصادقة على حكومة الوفاق الوطني يعملون ضد الإرادة الصريحة لأغلبية مجلس النواب.

كما دعا الموقّعون رئيس مجلس النواب لإقرار موافقة غالبية أعضاء المجلس على حكومة الوفاق الوطني والبرنامج الحكومي، معبّرين عن قلقهم ممّا جاء من إشارة في بيان أعضاء المجلس حول وجود تهديدات بالعنف والترهيب ضد أعضاء المجلس الرئاسي ومجلس النواب، وعبّروا بالقول

"إن تهديدات كهذه لا مكان لها في أي عملية ديمقراطية".

كما أكدوا على الحاجة العاجلة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لتوفير الأمن والاستقرار اللذين يستحقهما الشعب الليبي. ونحن على استعداد للاستجابة لأي طلبات من حكومة الوفاق الوطني لتقديم الدعم والمساندة لها لتحسين حياة كافة الليبيين، ولمعالجة التحديات التي تواجهها ليبيا لإستعادة الأمن وسيادة القانون، ولإحياء الاقتصاد.