سعي تونسي مصري لبلوغ المبادلات البَيْنيّة 600 مليون دولار

Nov 14, 2017
شريف زيتوني – بوابة إفريقيا الإخبارية

قال وزير التجارة التونسي عمر الباهي خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة رفقة رئيس الحكومة إن بلاده تسعى دعم حركة التبادل التجاري مع مصر بما يلائم حجم العلاقات القوية بين البلدين.

وأضاف الباهي الذي كان مرفوقا بعدد من رجال الأعمال في منتدى الاستثمار والشراكة الاقتصادية المصرية التونسية، المنعقد على هامش اللجنة الوزارية المصرية التونسية السادسة عشرة أنه تم توقيع عدة اتفاقيات مع الجانب المصري من بينها تشجيع الشركات التونسية على الاستثمار في السوق المصرية الواعدة زيادة على الشركات القديمة التي يبلغ عدد 271 شركة بما قيمته 36 مليون دولار.

ودعا الوزير التونسي إلى تعزيز العلاقات التونسية المصرية، وإلى ضرورة التنسيق المشترك بين البلدين لزيادة حركة التبادل التجاري لتصل إلى 600 مليون دولار.

من جانبها قالت الوزيرة المصرية للاستثمار و التعاون الدولي سحر نصر، إنه تم التأكيد مع وزير التجارة التونسي على تذليل كافة العقبات وزيادة الشراكة مع القطاع الخاص، لأن أرقام التعاون الاقتصادي لا تعكس عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين.

يذكر أن رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد قد قام يومي السبت والأحد الماضيين بزيارة مصر مرفوقا بعدد من المسؤولين الكبار في الدولة حيث تم توقيع العديد من الاتفاقات والتفاهمات التي ترتقي بالتعاون الاقتصادي إلى أرقام تناسب حجم العلاقات بين الجانبين.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

كيف تري مبادرة مجلسي النواب و الدولة لحل الازمة الليبية ؟