قال المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، عقب تتويج فريقه بلقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشر في تاريخه على حساب أتلتيكو مدريد بعد النهائي الذي احتضنه ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، إن ما أضافه للفريق كان التحلي بالإيجابية.

وقال المدرب في مؤتمر صحافي عقب المباراة التي حسمها ريال مدريد بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1: "هل حينما توليت تدريب الفريق حلمت بالأمر؟ نعم. حينما تعمل مع فريق مثل هذا كل أمر ممكن. مع ريال مدريد وتاريخه يمكنك تحقيق كل شيء. حققنا ما حققناه عبر العمل والاجتهاد. كافحنا حتى النهاية والتتويج مستحق".

ورداً على سؤال بخصوص تراجع الفريق للدفاع قال: "تكتيكياً لم يحدث هذا ولكن حينما تكون في الملعب فمن الوارد أن يحدث هذا الأمر بشكل طبيعي.. بشكل عام لا أريد تحليل أي شيء بل الاستمتاع بهذا الإنجاز".

وعن العناق الذي جمعه برئيس النادي فلورنتينو بيريز أجاب "كنت أرغب في تقديم الشكر له على منحي فرصة تدريب هذا الفريق، أنا سعيد للغاية ما فعلناه ليس سهلاً بالمرة. التتويج بهذا اللقب ليس سهلاً.. ولكننا حققناه عبر الكفاح".

وصرح زيدان وفق ما نشرته وكالة افي "أنهينا الموسم بشكل جيد. عانينا بدنيا في أخر المباراة. كل اللاعبين كانوا يعانون من تشنجات في العضلات ولكن هذا أمر طبيعي المباراة كانت قاسية".

وبخصوص ما قاله رئيس النادي فلورنتينو بيريز بأنه غير تاريخ النادي، قال: "أنا سعيد. ولكن من يأتي بعد دي ستيفانو هو دي ستيفانو. دي ستيفانو هو هذا النادي. أنا سعيد لكوني أحد أجزاء تاريخ هذا النادي".

ورداً حول سؤال ما الذي قد يقوله لمدرب أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني بعد هذه الهزيمة، قال: "لن أقول شيئا سوى أن الهزيمة صعبة وأن المباراة حسمتها ركلات الترجيح. أقدم له التهنئة على ما حققه مع فريقه لأنه مدرب رهيب".

وعن شعوره بعد الفوز أجاب "كما قال كارلو أنشيلوتي إذا ما فزت بالبطولة كمدرب فإنك سترى ماهية هذا الشعور. إنه أمر خاص للغاية".

وعن المباراة قال: "حتى بعد هدف كاراسكو.. ظللت أعتقد أن نسبة الفوز 50% لـ50%. لم أظن أنه سيحدث معنا ما فعلنا مع أتلتيكو في لشبونة. عليك أن تتحلى دائماً بالإيجابية".

وبخصوص البرتغالي كريستيانو رونالدو، قال: "لم يكن مصاباً قبل المباراة. منحنا الفوز، الفوز حققه الجميع ولكن هو من وضع الكرزة التي زينت الكعكة. كان يكافح ويساعد الفريق. قبل ركلات الترجيح اتفقنا على أن يسدد الأخيرة".

وحول إذا ما كان يرى نفسه قادراً على التدريب في إيطاليا، أجاب "تطورت في إيطاليا وقدمت لي الكثير كلاعب. يمكنني القول بأنني سأحب خوض هذه التجربة ولكن ما يهمني هو هذه الليلة. عانينا كثيراً وربما يظهر أن طاقتنا نفدت. لا يمكنني الحديث حتى".