أفادت وسائل إعلام بريطانية أن مهاجم وقائد مانشستر يونايتد الإنجليزي، واين روني، لن يرحل عن صفوف الفريق خلال الشهر الجاري، على الرغم من اهتمام العديد من الأندية الصينية بالحصول على خدماته، وفق ما نشرته وكالة افي.

ووفقاً لشبكة سكاي سبورتس، تلقى قائد المنتخب الإنجليزي عرضاً خيالياً بحصوله على راتب أسبوعي قدره 750 ألف يورو (884 ألف يورو) سيجعله الأعلى دخلاً في العالم بين اللاعبين.

ويأتي على رأس الأندية المهتمة بالتعاقد مع روني، جوانجزو إيفرغراند، الذي يدربه البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، وبكين جوان، صاحب المركز الخامس في الدوري الصيني الممتاز الموسم الماضي.

ويتبقى لصاحب القميص رقم "10"، 18 شهراً في عقده مع "الشياطين الحمر" مع إمكانية تمديده لعام آخر.

وخلال مواسمه الـ13 مع مان يونايتد منذ انضمامه من إيفرتون مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، حصد روني 5 ألقاب في "البريميير ليغ" ولقب في كأس إنجلترا واثنين في كأس الرابطة و4 في الدرع الخيرية ولقب في مونديال الأندية ومثله في دوري الأبطال.

كما يعد روني الهداف التاريخي للفريق برصيد 250 هدفاً ليتفوق على الأسطورة بوبي تشارلتون صاحب الـ249 هدف.

وكان المدير الفني للفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، صرح الثلاثاء، أنه "لا يعرف إن كان روني سيبقى مع الفريق حتى نهاية الموسم أم لا".

وينتهي سوق الانتقالات للدوري الصيني، الذي خطف العديد من نجوم "البريميير ليغط مثل الثلاثي البرازيلي أوسكار وراميريس وباولينيو والنيجيري أوديون إيغالو والمهاجم الإيطالي غرازيانو بيلي، بنهاية شهر فبراير (شباط) الجاري.