أكد النجم البرازيلي المعتزل، رونالدينيو، أنه انتقل من برشلونة إلى ميلان في موسم 2008-2009، رغبة منه في خوض تحدٍ جديد، نافياً أي خلاف مع المدير الفني السابق للفريق والحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا.

وكانت الصحافة الإسبانية أشارت إلى خلافات كبيرة بين النجم البرازيل وزميله صامويل إيتو مع غوارديولا، لكن رونالدينيو أكد، في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، أنه علاقته بـ"الفيلسوف" كانت رائعة.

وقال رونالدينيو: "طلب مني غوارديولا البقاء في برشلونة، لكني فضلت الرحيل بحثاً عن تحدٍ جديد بعدما حققت كل ما يمكن تحقيقه مع الفريق".

وأضاف: "علاقتي بغوارديولا كانت رائعة حتى قبل استلامه تدريب الفريق، بحكم عملي مع شركة 'نايكي' التي كان شقيقه يعمل لها".

وعن علاقته بالنجم الأرجنتيني ميسي، قال رونالدينيو: "في بداياته كان صديقاً صغيراً.. والآن هو صديق عظيم.. ولاعب عظيم.. وشخص عظيم".

وأضاف: "أفخر دائماً بأني صنعت له هدفه الأول في مسيرته، فهذا سيخلدني في عالم كرة القدم.. وكنت دائماً أتوقع أنه سيصبح من أفضل لاعبي العالم، وأفضلهم على الإطلاق".

ورفض رونالدينيو مقارنة ميسي بمارادونا وبيليه، قائلاً: "لا أحب المقارنات، فبيليه كان الأفضل في زمنه، والحال ذاته لمارادونا وروماريو، أما في هذا الزمان فميسي هو الأفضل".